رئيس «سلامة الغذاء»: توحيد جهات مراقبة الأغذية في هيئة واحدة
رئيس «سلامة الغذاء»: توحيد جهات مراقبة الأغذية في هيئة واحدة
ذكــر رئيس هيئة سلامة الغذاء الدكتور حسين منصور، إن قانون سلامة الغذاء قام بتوحيد الجهات المراقـــبة على الأغذية فـــى هيئة واحدة، بما فيها جهاز حماية المستهلك ما سيعود بالنفع على المواطن.

وتـابع رئيس هيئة سلامة الغذاء -خلال الندوة التي عقدها مجلس الأعمال الكندي المصري برئاسة معتز رسلان مساء اليوم الثلاثاء تحت عنوان (سلامة الغداء وحماية المستهلك)- أن القانون ينص على تولي الهيئة القومية لسلامة الغذاء، دون غيرها، الاختصاصات المقررة للوزارات والهيئات والمصالح الحكومية ووحدات الإدارة المحلية بينما يخص الرقابة على تداول الغذاء.

ونوه إلى أن قانون الهيئة الْحَديثُ ضمن استقلالها، وأرجع تبعيتها لرئاسة الجمهورية وتشكيلها بعضوية 6 وزراء، فضلا عن إعطاء موظفيها الضبطية القضائية.

وأَلْمَحَ منصور إلى أنه يتم في الوقت الحالي إعداد تعريفات أفكار واضحة ومختلفة لأنواع الغش والتدليس، من اجل تحديد أنواع العقوبات، ووجه الشكر للرئيس #الـــرئيس المصري رئيس الجمهورية بالقول "لولا تدخل الـــرئيس لما ظهرت هيئة سلامة الأغذية إلى النور".

شارك فـــي الندوة اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك والدكتور حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء ولفيف مـــن الشخصيات العامة.

المصدر : بوابة الشروق