وزير الخارجية: منتدى الشباب يدعو للفخر أمام العالم
وزير الخارجية: منتدى الشباب يدعو للفخر أمام العالم

ذكــر سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، إن منتدى شباب العالم ظهر بشكل مشرف يدعو للفخر أمام العالم، مؤكدًا أنه لا توجد محازير فـــي الاستمتاع لآراء الشباب به.

وتـابع شكري خلال إِجْتِماع مع قناة «إكسترا نيوز»، على هامش فاعليات منتدى شباب العالم، أن المصريين بالخارج يقدمون نماذج مشرفة بفضل نجاحاتهم فـــي مختلف بقاع العالم، فهم محل إِحْتِرام ويعتبروا سفراء مصر فـــي الخارج، مشيرًا إلى أن مشاركة المصريين بالخارج فـــي المنتدى يدل على أن المصريين سواء الجيل الثاني والثالث مرتبطين ببلادهم بكل عواطفهم.

ورَوَى شكري أن المصريين لديهم الثقة والقدرة على فعل أي شئ طالما أخلصوا فـــي العمل وهذا ما شاهده الجميع فـــي منتدى الشباب العالمي، لافتًا إلى أن التواصل المستمر مع الخبرات المصرية بالخارج يساهم فـــي استفادة الوطن منها ويجب الاستعانة بالمرأة لأنها نصف المجتمع وأي مجتمع يتخلى عن نصف كفاءاته أو قدراته يعتبر خاسرة ولا يستطيع تحقيق أهدافه.

وانطلق منتدى شباب العالم، مـــن مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الـــرئيس #الـــرئيس المصري، والذي يستمر حتى يوم الخميس الموافق 9 نوفمبر الجاري.

يشارك فـــي المنتدى 64 وفدًا و19 وزير شباب ورياضة ومبعوث للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوث للاتحاد الأفريقي، وتتضمن فعاليات المنتدى أجتمـع 46 جلسة وورشة عمل يتحدث فيها 222 متحدثًا يمثلون 64 دولة فـــى حوار تفاعلى مع الشباب حول صناعة المستقبل والتنمية المستدامة.

المصدر : التحرير الإخبـاري