وزير النقل يزور محطتي الجيزة ورمسيس للسكك الحديدية
وزير النقل يزور محطتي الجيزة ورمسيس للسكك الحديدية
أجرى وزير النقل الدكتور هشام عرفات، اليوم الثلاثاء، جولة مفاجئة لمحطة سكك حديد الجيزة؛ لمتابعة انتظام حركة قطارات الصعيد حيث تفقد أرصفة المحطة واطمئن على مستوى النظافة وتفقد شبابيك التذاكر، ووجه مسؤولي السكة الحديد بحسن معاملة الركاب.

والتقى الوزير مع عدد مـــن الركاب بالمحطة، الذين أشاروا إلى التحسن الملحوظ فـــي مواعيد قيام ووصول القطارات، ثم استقل الوزير كابينة جرار القطار رقم 979 المتجه مـــن الجيزة إلى رمسيس؛ للاطمئنان على إجراءات السلامة والالتزام بلائحة التشغيل الخاصة بالسكك الحديدية، والاطلاع على المشكلات التي تواجه قائد القطار أثناء السير.

وفي محطة رمسيس، التقى وزير النقل بركاب القطار واطمئن منهم على مستوى الخدمة المقدمة، وأكد لهم أن الفترة الْمُقْبِلَةُ ستشهد تحسنا بدرجة أكبر فـــي انتظام وصول القطارات؛ وذلك بعد تكثيف أعمال الصيانة سواء بالنسبة للجرارات أو العربات، مشيرا إلى أنه وجه مسؤولي السكة الحديد بسرعة الانتهاء مـــن التعاقد على 1000 عربة سكة حديد لتدعيم أسطول العربات لتشكل بعد التعاقد عليها، مع الجرارات التي تم التعاقد عليها سابقا، نقلة نوعية جديدة فـــي منظومة السكك الحديدية.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تفقد الدكتور هشام عرفات رصيف رقم 8، وأرصفة الوجهين القبلي والبحري، واطمئن على مستوى النظافة بالمحطة.

المصدر : بوابة الشروق