«شكري»: منتدى شباب العالم فرصة لشرح اهداف مصر للمجتمع الدولي
«شكري»: منتدى شباب العالم فرصة لشرح اهداف مصر للمجتمع الدولي
ذكــر سامح شكري، وزير الخارجية، إن منتدى شباب العالم فـــي شرم الشيخ، لـــه أهمية كبيرة لأنه يرسي ذهـــــــــــب مصر بتدعيم الشباب ومراعاة الكتلة التي تصيغ المستقبل، مشيرًا إلى عدم مشاركة أجـــهزة الدولة فـــي تنظيم المنتدى، ولكنه نظم مـــن قبل مجموعة مـــن الشباب، استطاعوا أن يخرجوا الحدث باتقان كـــان محل إِحْتِرام مـــن الجميع.

وتـابع «شكري»، خلال لقائه مع فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن المنتدى يكرس الانطباع عن مصر الحديثة المتقدمة والتي يمثل شبابها النسبة الأكبر مـــن الشعب ونحو 60 مليون مواطن، مشيرًا إلى اعتبار المنتدى فرصة ومنصة لشرح أهداف مصر للمجتمع المحلي والدولي، وطرح الأمور مـــن قبل المسؤولين والمتخصصين بشكل صريح، بما يؤدي إلى حوار لتدارك أي نوع مـــن القصور، وطرح رؤى أكثر رائعة.

وأضــاف: «الأمر يتعلق بالمستقبل، والذي يكمن فـــي الشباب، وهم الذين يجب أن يقتنعوا بكل هذه الأمور وأن يكونوا جزءًا فاعلًا وحيويًا فـــي هذا الأمر».

وبين وأظهـــر أن احتياجات الفرد والأسرة يرتبط بمنظومة سياسات الدولة وجهودها فـــي مجال التنمية، وضرورة الإصلاح مـــن الوضع الحالي لخلق وضع أفضل، لافتًا إلى أهمية المنتدى فـــي توفيره لحوار أوضح الشباب لتبادل الخبرات والرؤى.

المصدر : بوابة الشروق