"الإعلام الرياضي": برنامج الغندور والجمهور يشعل الفتنة بين الجماهير
"الإعلام الرياضي": برنامج الغندور والجمهور يشعل الفتنة بين الجماهير

أصدرت لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بيانا اليوم، قالت فيه إنها تابعت بكثير مـــن الانزعاج، ردود الفعل الغاضبة فـــي أعقاب بث تقرير تليفزيوني يخالف أبسط معايير العمل الإعلامي الرشيد، وهو التقرير الذي تم عرضه فـــي برنامج "الغندور.. والجمهور" الذي يقدمه خالد الغندور على قناة "إل تي سي" مساء يوم الأحد الموافق 5 نوفمبر الجاري، الذي عرض احتفالات صاخبة فـــي مدينة الإسماعيلية بعد خسارة نَادِي الشَّيَاطِينِ الْحمرِ لنهائي دوري الأبطال الأفريقي.

وأكدت اللجنة فـــي بيانها أن التقرير حوى أفكارًا ومعان وعبارات تشعل الفتنة وترسخ الكراهية وتزيد التعصب وتدفع نحو الاحتقان الجماهيري.

وأضافت ، "واللجنة – وهي المنوط بها رصد أداء الإعلام الرياضي والسعي لضبطه حفظاً لقيم المجتمع وصوناً لأخلاقيات الرياضة – تعلن رفضها الكامل لمثل هذه الخروقات الخطيرة، وتؤكد أنه ليس مـــن المقبول بالمرة الاستمرار فـــي مثل هذه الممارسات المنفلتة، التي تهدد بإشعال الأجواء، والتمهيد لأحداث عنف وشغب، وتشدد اللجنة على أهمية عدم تكرار هذا الإندفاع غير المحسوب مهما كانت الأسباب، وإلا كـــان المعنى هو الإصرار والتعمد، بما يدفع إلى الإضرار بسلامة المجتمع وعلاقة مشجعي الأندية ببعضهم البعض، فـــي الوقت الذي تبذل فيه الجهود لعودة الجماهير إلى الملاعب".

وأضــاف البيان: "تدارست اللجنة المخالفات التي تضمنها التقرير المشار إليه ورفعت توصياتها إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لاتخاذ ما يراه مناسبًا فـــي هذا الشأن".

المصدر : الوطن