السيسي: مقاومة الإرهاب حق من حقوق الإنسان
السيسي: مقاومة الإرهاب حق من حقوق الإنسان

الحياة المصرية :- ذكــر ##الـــرئيس المصري #الـــرئيس المصري، الأحد، إنه يجب وضع مقاومة الإرهاب كـ"حق مـــن حقوق الإنسان". 

جاء ذلك فـــي كلمته بـ"منتدى شباب العالم"، الذي يحضره رؤساء وقادة عدة دول، ونحو 3000 شاب مـــن 113 جنسية مختلفة، والمنعقد فـــي مدينة شرم الشيخ (شمال شرق)، خلال الفترة مـــن 5 إلى 10 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري. 

ويأتي المنتدى الذي يحمل شعار "نحتاج للتحدث"، بعد أيام مـــن وقوع أكبر عملية إرهابية تشهدها مصر، غربي البلاد، منذ تمديد حالة الطوارئ فـــي 12 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، والتي أسفرت عن مصـرع 16 شرطيا، وفق حصيلة رسمية. 

بينما تتهم منظمات حقوقية محلية ودولية، الســـلطات المصرية، بارتكاب "أعمال قتل خارج إطـــار القانون، وإخفاء قسري لمعارضين سياسيين بذريعة الْقَضَاءُ عَلِيَّ الأرهـاب"، وهو ما تنفيه الســـلطات المصرية أكثر مـــن مرة، مؤكدة أنها تواجه إرهابًا. 

وفي كلمته بالمنتدى، التي بثها التلفزيون المصري، طالب السيسي بـــأن "تكون مقاومة الإرهاب حق مـــن حقوق الإنسان". 

وسبق أن طالب السيسي بإضافة حقوق مجالات الصحة والتعليم والإسكان إلى قائمة حقوق الإنسان وعدم اقتصارها على الأمور السياسية فقط، وذلك خلال زيارته النهائية لفرنسا الشهر الماضي. 

وشدد السيسي، فـــي كلمته اليوم، على أن "العالم أحوج ما يكون لإعادة تقييم الاطروحات والرؤى مـــن أجل صياغة عالم آمن ومستقر دون تمييز عرقي أو ديني أو جنسي". 

وطالب بـــأن يكون "الحوار هو السبيل الوحيد من أجل مواجهة التحديات العالمية". 

وسبق أن عُقدت 5 مؤتمرات محلية للشباب فـــي مصر، تحت رعاية السيسي، خلال عامي 2016 و2017، وهدفت جميعها إلى "تقريب وجهات النظر أوضح الحكومة والشباب المصريين". 

ومنذ وصول السيسي، إلى الحكم، صيف 2014، يتصدر حديثه عن محاربة الإرهاب، خطاباته المحلية والدولية، بينما تواجه بلاده انتقادات حقوقية بصورة شبه مستمرة. 

الاناضول 

المصدر : جي بي سي نيوز