قَهْر «هكر» يستولى على أموال عملاء المصـارف في محافظة الدقهلية
قَهْر «هكر» يستولى على أموال عملاء المصـارف في محافظة الدقهلية

تمكن ضباط مباحث الأموال العامة لمنطقة شرق الدلتا، اليوم الأربعاء، مـــن ضبط عاطل أنشأ صفحات إلكترونية وهمية لعدد مـــن البنوك المصرية والأجنبية للاستيلاء على أموال العملاء عن طريق الاستيلاء على بياناتهم وحساباتهم الشخصية.

وفي غضون ذلك فقد كــــان اللواء أيمن الملاح مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، قد حَصَّل إخطارًا مـــن العميد أحمد خيرى الشويخ، مدير المباحث الجنائية، يفيد بتمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمنطقة شرق الدلتا مـــن ضبط "محمد. أ. ا" 21 سنة، عاطل ومقيم قرية نوسا الغيط التابعة لمركز أجا، وذلك لقيامه بإنشاء عدد مـــن الصفحات الإلكترونية شبيهة بصفحات عدد مـــن البنوك المصرية والأجنبية وإرسال رسائل مـــن خلالها لبعض المواطنين على بريدهم الإلكترونى منتحلًا سِمَة تلك البنوك من اجل الحصول منها على بيانات حساباتها المصرفية واستخدامها فـــى عمليات شراء إلكترونية مـــن مواقع التسويق الإلكترونى وتحميل قيمة ما يتم شراؤه مـــن سلع على حساب هؤلاء المواطنين.

وبتفتيش منزله لَقِيَ على جهاز لاب توب وهاتف محمول و15 شريحة هواتف محمولة وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 18462 لسنة 2017 جنح مركز شـــرطة أجا، وتم التحفظ على المضبوطات على ذمة تصرفات النيابة.

المصدر : المصريون