مؤتمر صحفي مهم لـ«شفيق»اثناء48ساعة
مؤتمر صحفي مهم لـ«شفيق»اثناء48ساعة

ذكــر المحامي طارق العوضي، إن الفريق أحمد شفيق سيعقد مؤتمرًا صحفيًا خلال 48 ساعة، يُعلن فيه عن عدم خوضه انتخابات الرئاسة الْمُقْبِلَةُ.

وكتب "العوضي" من خلال صفحته على موقع التدوينات القصيرة "Twitter تويتـر" :« أخبار (جاري التأكد مـــن صحتها )عن أجتمـع موتمر صحفي للفريق أحمد شفيق خلال 48 ساعه وإعلان عدم ترشحه الانتخابات الْمُقْبِلَةُ» .

وعلى الجانب اللآخر ذكــر محمد الحمادي، رئيس تحرير صحيفة الاتحاد الإماراتية، إن هناك جهات تحاول التشويش على علاقة مصر بالإمارات، وتتدخل فـــي ملف الفريق أحمد شفيق، لكن مش حابب أذكرها أو أحددها".

وتـابع رئيس تحرير صحيفة الاتحاد الإماراتية: "أن الســـلطات الإماراتية لم تلق القبض على الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء المصري الأسبق، وأن ترحيله جاء تنفيذا لرغبته".

وأضــاف الحمادي فـــى تصريحات صحفية، اليوم الأحد: "ليس هناك عمل عدائي أو اضطهاد تجاه الفريق، بدليل تواجد أولاده فـــي الإمارات حتى الآن، ومعلوماتي أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا فـــي القاهرة خلال 48 ساعة للرد على كل التساؤلات".

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مقربين مـــن شفيق قولهم، إن مسؤولين إماراتيين أقدموا على اصطحاب "شفيق" إلى المطار مـــن أجل ترحيله إلى القاهرة.

وأضافت أن المسؤولين الإماراتيين أتوا إلى منزله فـــي أبوظبي لترحيله إلى القاهرة على متن طائرة خاصة.

وقالت واحدة مـــن مساعدي شفيق فـــي اتصال هاتفي مع الـــوكالة الفرنسية، أمس، إنها شاهدت مسؤولين إماراتيين يصلون إلى البيت وقيل لها إن شفيق، سوف يتم ترحيله إلى مصر على متن طائرة خاصة.

كـــان شفيق صـرح نهاية الأسبوع الماضي، اعتزامه الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، الأمر الذي أحدث جدلًا واسعًا، أعقبه ظهوره فـــي فيديو مصور بثته قناة الجزيرة ووصفته بـ"الحصري"، مُؤكدًا منعه مـــن مغادرة الإمارات، الأمر الذي نفاه وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش.

المصدر : المصريون