ضياء رشوان: الاتفاق مع شركات علاقات عامة دولية لتحسين صورة مصر بالخارج
ضياء رشوان: الاتفاق مع شركات علاقات عامة دولية لتحسين صورة مصر بالخارج

ذكــر ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن التصنيف الدولي لمصر فـــي كثير مـــن الجداول متأخر وعلينا دراسة الأمر بدلا مـــن الشكوى منه ومعرفة الأسس التي توضع عليها هذه الجداول والتصنيفات.

جاء ذلك خلال لقـاء لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب السيد فليفل، مساء اليوم.

وتـابع رشوان: "لا أتوقع تغيرا سريعا فـــي هذا الأمر ونسعى إلى تحسين صورة مصر تدريجيا، فتحويل الصفر إلى 100% مرة واحدة لن يحدث فـــي يوم وليلة".

وأضــاف أن هناك 3 مستويات للتعامل مع تغيير الصورة وهي المستوى الإعلامي ومنظمات حقوق الإنسان ومراكز الأبحاث وكل مستوى منهم يحتاج إلى طريقة مختلفة فـــي التعامل، مشيرًا إلى أن هناك أزمة فـــي التنسيق أوضح جهات الدولة المختلفة حتى الآن، فالسياحة تتصدى لها هيئة تنشطيط السياحة وما ينشر عن مصر فـــي وسائل الإعلام تتصدى لـــه هيئة الاستعلامات.

وحول تعامل الهيئة مع وسائل الإعلام فـــي الخارج ذكــر رشوان، إن وسائل الإعلام فـــي الخارج تبدأ مـــن داخل البلاد لأن 90% مـــن المادة المنشورة فـــي الخارج يرسلها المراسلون الموجودون فـــي مصر، مشيرا إلى أن الهيئة تولي اهتماما خاصا للمراسلين الدائمين للمؤسسات الأجنبية وتتواصل معهم مباشرة.

وطالب رشوان المسؤولين فـــي الدولة بـــأن يهتموا بالتواصل مع المراسلين الأجانب، مضيفا: "على كل قَائِد بالدولة أن يضع عينه فـــي أعين المراسلين الأجانب ومن يرفض ذلك إما خجلا أو أنه خايف مـــن حاجة عليه أن يترك موقعه".

وأظهـر رشوان عن أنه سوف يكون هناك تعامل قريبا مع بعض شركات العلاقات العامة الدولية لتحسين صورة مصر فـــي الخارج وسيتم التوسع فـــي ذلك.

وأضــاف لدينا عيب هائل جدا فـــي الهيئة وهو أننا لا علاقة لنا بوسائل سوشيال ميديا وسيتم إنشاء صفحة جديدة على "فيسـبوك" قريبا لوضع ما نريده عليها.

المصدر : الوطن