نقيب الممثلين ينَاشَدَ  بإعداد مسلسلات تتحدث عن قصص مواجهة الإرهاب
نقيب الممثلين ينَاشَدَ بإعداد مسلسلات تتحدث عن قصص مواجهة الإرهاب

أكد الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، أن الـــرئيس عبدالفتاح السيسي يبذل جهودا كبيرة فـــي مواجهة الإرهاب الغاشم، مشيرا إلى أن الفنانين هم أول مـــن ذهبوا إلى منطقة بئر العبد والصلاة داخل مسجد الروضة الذي تعرض للحادث الإرهابي الغاشم.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها وكالة أخبار الشرق الأوسط اليوم الإثنين، تحت عنوان "النقابات المهنية فـــي مواجهة الإرهاب"، التي أدارها علي حسن رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير وتحدث خلالها عدد كبير مـــن نقباء وممثلي النقابات المهنية.

وذكـر "زكي"، إن الإرهاب ليس قتل الأبرياء فقط، ولكن عدم التوعية فنيا وثقافيا"، لافتا إلى أنه خلال زيارة الفنانين لبئر العبد تحدثوا مع الأهالي واكتشفوا أنهم لا يمتلكون الثقافة، مبينا أن "الشباب لم يتخذوا قدوة فنية أو ثقافية، وبعض الأهالي توجهوا بالسؤال للفنانين ما الذي قدمتوه لنا؟.

وتساءل "زكي": "لماذا لم يضع أحد افي أجندته الدارامية قصصا تتحدث عن مواجهة الإرهاب؟"، مشيرا إلى أن أفلاما كثيرة حققت نجاحا فـــي هذا المجال، مطالبا النقابات المهنية أن تتكاتف بأدواتها من أجل مواجهة هذا الإرهاب الغاشم، مؤكدا أن أهالي بئر العبد هم ضحايا فكر وليس إرهاب فقط.

وأشاد "زكي"، بالمشروعات العمرانية التي تقوم بها وزارة الإسكان، داعيا إلى وجود قاعات للفنون أو مسارح بجانب هذه المشروعات التنموية الضخمة وضرب مثالا فـــي هذا الإطار بساقية الصاوي.

ودعا "زكي"، إلى أن يكون هذا العام تحت مسمى "سَنَة الْقَضَاءُ عَلِيَّ الأرهـاب" تُسّخر فيه كل النقابات أدواتها من أجل مواجهة هذا الإرهاب الغاشم على كل المستويات، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ دعا كافة النقابات إلى الانتفاضة من أجل مواجهة هذا الإرهاب الغاشم.

وطالب "زكي "بالاهتمام وتوعية طلاب المدارس والجامعات، مؤكدا أن وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي عليهما دور كبير فـــي توعية الشباب ثقافيا وفنيا مـــن خلال كل النشاطات سواء الفنية أو الثقافية، مشددا على أن الفن هو حائط الصد من أجل مواجهة أفكار الإرهاب.

ودعا نقيب المهن التمثيلية، إلى عودة الدولة للإنتاج الدرامي وخصوصا الأفلام والمسلسلات التي تتحدث عن الْقَضَاءُ عَلِيَّ الأرهـاب لمساهمتها فـــي نبذ الأفكار المتطرفة داخل المجتمع المصري.

المصدر : الوطن