"خارجية النواب" تبحث الرد على إِيضَاحات وزيرة المساواة الإسرائيلية
"خارجية النواب" تبحث الرد على إِيضَاحات وزيرة المساواة الإسرائيلية

عقدت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، لقـاءًا، مساء أمس الإثنين، برئاسة طارق رضوان رئيس اللجنة، وذلك لمناقشة التصريحات المسيئة مـــن وزيرة المساواة الاجتماعية الإسرائيلية، وجلسة الاستماع التي ستعقد بالكونجرس الأمريكي، وإدراج جماعة الإخوان المسلمين على قوائم الجماعات الإرهابية.

وبحث الاجتماع، التصريحات المسيئة الصادرة مـــن وزيرة المساواة الاجتماعية الإسرائيلية، التي تحدثت فيها عن إقامة دولة فلسطينية على أرض سيناء وذلك فـــي أثناء حضورها "المؤتمر الإقليمي للنهوض بمكانة المرأة ولدفع المساواة أوضح الجنسين إلى الأمام" والذي أجتمـع بالقاهرة.

ووافقت اللجنة، على إصدار بيان لشجب وإدانة مثل هذه التصريحات لمساسها بالسيادة المصرية، وهو الأمر الذى لا يقبله شعب جمهورية مصر العربية ونوابه.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ ناقشت اللجنة، جلسة الاستماع التي ستعقد بالكونجرس الأمريكي يوم 6 ديسمبر 2017، لمناقشة حقوق الإنسان فـــي مصر، وقررت أجتمـع لقـاء مشترك مع لجنة حقوق الإنسان لمناقشة تداعيات جلسة الاستماع المشار إليها ونتائجها.

وبحثت اللجنة، مطالبة أكثر مـــن 31 عضوًا بالكونجرس الأمريكي لوزير الخارجية الأمريكية؛ بإدراج جماعة الإخوان المسلمين على قوائم الجماعات الإرهابية، وهو ما اعتبرته اللجنة تحركًا إيجابيًا نحو تجفيف منابع الإرهاب وتحجيم أنشطة الجماعة الإرهابية.

ووافقت اللجنة، على دعوة عدد مـــن الشخصيات المعنية بهذا الموضوع، على رأسهم رجل الأعمال المصري شفيق جبر، والدكتور زاهي حواس عالم المصريات.

المصدر : الوطن