مصدر بـ"الأعلى للإعلام": تحقيقات موسعة فى شكوى "شومان" ضد أحمد سالم لم ينته
مصدر بـ"الأعلى للإعلام": تحقيقات موسعة فى شكوى "شومان" ضد أحمد سالم لم ينته

ذكــر مـــصدر قَائِد بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن التحقيقات الخاصة فـــي الشكوى المقدمة مـــن د. عباس شومان وكيل الأزهر الشريف ضد الإعلامي أحمد سالم مقدم برنامج القاهرة 360 على قناة القاهرة والناس لم ينته بعد وهناك جلسة أخرى الأسبوع القادم سيواصل فيها المستشار هشام أبو علم، رئيس لجنة التحقيق المكلفة مـــن المجلس لمشاهدة تفريغ الحلقة محل الشكوى كاملة والاستماع مرة أخرى إلى أقوال الإعلامي أحمد سالم وإلى محامي القناة.

وأضــاف المصدر، لـ"الحياة المصرية": "يأتي ذلك ضمن ما انتهى إليه المجلس فـــي اجتماعه الأخير مـــن تشكيل لجنة تحقيق قانونية تفحص جميع الشكاوي بعد تحويلها مـــن لجنة الشكاوي بالمجلس، وأن ما تنتهي إليه اللجان بالمجلس هو مجرد توصيات المسؤول عن إقرارها المجلس فـــي اجتماعه الأسبوعي".

وتـابع أن الشكاوي يتم بحثها عن طريق لجنة الشكاوي أولا وما ترى لجنة الشكاوي حفظه يتم حفظه وما ترى إحالته للتحقيق يتم إحالته إلى لجنة التحقيق القانونية التي تضم 3 مستشارين ويرأسها المستشار محمد لطفي منصور عضو المجلس ونائب رئيس مجلس الدولة، وتعرض اللجنة نتائج للتحقيقات على المجلس أثناء أجتمـع جلسته العامة وإذا انتهت إلى إدانة أي إعلامي يتم إحالته لنقابته المختصة، أما إذا انتهت إلى جَزَاءات على الوسيلة الإعلامية يتم إخطار الوسيلة الإعلامية بها.

المصدر : الوطن