حسام بدراوى: الظرف الاستثنائى لقدوم السيسى «انتهى»
حسام بدراوى: الظرف الاستثنائى لقدوم السيسى «انتهى»

ذكــر الدكتور حسام بدراوى، الأمين العام السابق للحزب الوطنى المنحل، إن الـــرئيس عبدالفتاح السيسى جاء "فـــى شكل استثنائى" خلال الفترة الرئاسية القبلة، غير أن ذلك الظرف الاستثنائى قد انتهى. 

وأكد "بدراوى"، فـــى حوار لـــه مع صحيفة "المصري اليوم"، أنه مـــن الصعب بقاء وضع الـــرئيس بلا ظهير سياسى، مشيرًا إلى أنه لا بد أن ننتخب رئيس الجمهورية فـــي إطـــار "فكر حزبى" معلن، لأننا فـــي النهاية ننتخب كيانا سياسيا لـــه قاعدة جماهيرية وسياسات وبرامج معلنة، ينتخبه الناس على أساسها.

وتـابع "بدراوى": "أنا على قناعة- وكثيرون غيرى- أن الـــرئيس السيسى جاء فـــي شكل استثنائى خلال الفترة الرئاسية الأولى، جاء فـــي صورة البطل المنقذ، الذي لولاه، ولولا استدعاء الشعب للجيش- ما أمكننا الخروج مـــن حكم الإخوان، ولكن هذا الظرف الاستثنائى انتهى، وبالتالى فالرئيس مطالب بكيان سياسى أو فكرة سياسية على الأقل، تخرج منها تشكيلة الحكومة".

وبين وأظهـــر أن الفترة المقبلة تتطلب وجود "حزب أغلبية" فـــي البرلمان، لافتًا إلى أن الدستور أعطى رئيس الوزراء ســـلطات قد تقارب ســـلطات رئيس الجمهورية، "ومعنى ذلك أن الأغلبية الحزبية فـــي يوم مـــن الأيام، يمكن أن تكون لحزب غير متوافق مع الـــرئيس، وهو ما يقتضى أن يكون الـــرئيس قادماً مـــن فوران سياسى يدعمه بأفكار وظهير شعبى"، حسب وصفه.

المصدر : المصريون