اتحاد عمال الذهب الأسود المعروف بأسم النفـــــط والكيماويات العرب: "نحذركم.. إلا القدس" 
اتحاد عمال الذهب الأسود المعروف بأسم النفـــــط والكيماويات العرب: "نحذركم.. إلا القدس" 

صـرح الاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات، برئاسة عماد حمدي، عن رفضه قرار الـــرئيس الأمريكي الخاص باعتبار القدس عاصمة إسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.

وأكد الاتحاد العربي فـــي بيان لـــه اليوم، أن هذا القرار باطل وبه خرق لكل القرارات الدولية ومن المؤسف أن يأتي هذا القرار مـــن أكبر دولة فـــى العالم والتي تدعي أنها راعية للسلام، وأن عملية السلام فـــي الشرق الاوسط أصبحت الآن فـــي طي النسيان بهذا القرار الكارثي.

وذكـر إن القدس عاصمة دولة فلسطين وسوف تظل، وهذا الموقف يعيد للأذهان ذكرى وعد بلفور سَنَة 1917، حيث قد أعطى مـــن لا يملك الحق لمن لايستحق والآن وبعد مائة سَنَة يأتي بلفور الْحَديثُ والمتمثل فـــي ترامب ليكرر نفس الموقف المرفوض عربياً وإسلامياً بل ودولياً.

وتـابع أن الإدارة الأمريكية بهذا الإعلان اختارت أن تخالف جميع القرارات والاتفاقيات الدولية التي أصدرتها الأمم المتحدة ومجلس الأمـــن وأيضاً الاتفاقيات الثنائية والمتمثلة فـــي أوسلو وفضلت أن تتجاهل وأن تناقض الإجماع الدولي والذي عبرت عنه مواقف مختلف دول وزعماء العالم.

وطالب الاتحاد العالم بأسره مـــن خلال المنظمات الدولية بضرورة الحفاظ على الوضع القانوني للقدس فـــي إطـــار المرجعيات الدولية والقرارات الأممية مـــن أجل إقرار الوضع العادل الذي يتوافق مع الحق التاريخي لمدينة القدس.

 

المصدر : الوطن