وزارة التخطيط وجامعة أسلسكا يستقبلان الدفعة الرابعة للعاملين بالدولة
وزارة التخطيط وجامعة أسلسكا يستقبلان الدفعة الرابعة للعاملين بالدولة

احتفل الجهاز الإداري بالدولة وجامعة اسلسكا، صباح الأمس، بقبول الدفعة الرابعة مـــن برنامج ماجيستير إدارة الأعمال، للعاملين بالقطاع الإداري للدولة، وذلك تحت رعاية الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

وذلك فـــي إطـــار برنامج إعداد وتأهيل الكوادر الحكومية للجهاز الإداري للدولة، الذي يعمل على بناء قدرات الموارد البشرية وتنميتها، مـــن خلال البرامج التدريبية والتأهيلية لتحسين مهاراتهم الإدارية إيمانا مـــن جامعة اسلسكا بدورها ومسؤوليتها الاجتماعية تجاه الدولة و تنمية المجتمع.

وتضم هذه الدفعة 150 موظفا يمثلون كافة الوزارات، والمحافظات، ويعتبر هذا البرنامج مـــن أهم البرامج التي تعمل عليها وزارة التخطيط فـــي الفترة الحالية، ضمن خطة مصر الاستراتيجية 2030 التي تهدف إلى رفع كفاءة المؤسسات والارتقاء بالعنصر البشري، دعما للقيادة السياسية المصرية التي تعمل على خلق كوادر شابة بالجهاز الإداري المصري.

وأكد الدكتور طارق الحصري، مستشار وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، للتطوير المؤسسي، خلال لقائه مع طلاب الدفعة الجديدة: "الدولة أصبح لديها خطة ورؤية استراتيجية للتنمية المستدامة 2030، هذه الرؤية لها عدة محاور، المحور الرابع منها خاص بتنمية المؤسسات والتي مـــن أهم عناصرها هو العنصر البشري، لذا كـــان لا بد مـــن تمريـن قوى، ومن ضمن المزايا العديدة لبرنامج ماجيستير إدارة الأعمال الذي تقدمه اسلسكا، أنه يعزز المنافسة فـــي كل مراحل البرنامج، ولذا هو ليس كباقي الدورات أو البرامج التدريبية، بل أكثر تميزا فهو يعتمد على اختيار الأحسن والأجدر فـــي كل مرحلة مـــن مراحل الماجيستير.

وتـابع: "يعلم الجميع أننا بصدد مشروع ضخم وهو العاصمة الإدارية، والتحدي الأكبر هو موظفي الدولة الذين نسعى بهم مـــن خلال هذا البرنامج حتى يكونو كوادر حقيقية".

الموظف الحكومي الذىي سينتقل للعاصمة الإدارية لابد أن يكون لديه دستور خاص به، ومدونة سلوك أو كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ ذكــر سيادة الـــرئيس عبدالفتاح السيسي فـــي أحد الأجتماعات أن تعمل الهيئات الحكومية على سعادة المواطن، وهذا هو التحدي الأضخم الذي نسعى إليه.

وأكمل دكتور طارق حديثه، قائلا: "ولقد كـــان لدينا منذ بضعة أيام إِجْتِماع مع الوزراء تساءلت فيه الوزيرة غادة والي، ومن أين نأتي بالكوادر المتميزة؟" فأجبت على الفور الكوادر موجودة وهم خريجي برنامج ماجيستير إدارة الأعمال مـــن أسلسكا".

المصدر : الوطن