بابا الفاتيكان يعلن تضامنه مع ضحايا كنيسة مارمينا
بابا الفاتيكان يعلن تضامنه مع ضحايا كنيسة مارمينا

أَبَانَ البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان فـــى آخر صلاة تبشيرية هذا العام عن تضامنه وعزائه على ضحايا الهجوم الإرهابى لكنيسة مارمينا فـــى حلوان والذي شهدته  قبل يومين.

ووجه البابا فرانسيس تعازيه للأشقاء فـــي الكنيسة الأرثوذكسية عقب الهجمات التي وقعت يوم الجمعة الماضي فـــي حلوان ما تسبب الهجوم على كنيسة ومتجر قريب، يمتلكه مسيحي، فـــي مصـرع تسعة أشخاص على الأقل.

وذكـر البابا: "أصلي مـــن أجل أن يتقبل الرب أرواح الضحايا، ويقوي الجرحى وأقاربهم والمجتمع، ويهدي قلوب أرباب العنف" نقلاً عن وكالة أسوشيتدبرس.

ولوح فرانسيس مـــن النافذة لآلاف المصلين الذين تجمعوا فـــي ساحة القديس بطرس ظهر اليوم الأحد، وهو آخر قداس لـــه فـــي سَنَة 2017.

وذكـر: "دعونا لا ننسى اليوم أن نشكر الله على العام الذي مر للتو وعلى كل خير تلقيناه، جيد أن نستغرق بعض الوقت فـــي التأمل فـــي كل شيء طيب تلقيناه مـــن الله هذا العام، ونشكره".

وأضــاف: "وإذا ما واجهنا اختبارات أو صعوبات، نشكر الله لأنه ساعدنا فـــي تلك الأوقات، اليوم يوم شكر، ولكم جميعا أتمنى لكم يوم أحد طيب ونهاية هادئة للعام.. أشكر لكم أمنياتكم ودعواتكم، واصلوا الدعاء لي مـــن فضلكم".

شاهد الفيديو مـــن هنا 

المصدر : المصريون