الحكومة: الإعلان عن إِبْرَام إجراءات "شركة القمامة" بمجرد عودة "إسماعيل"
الحكومة: الإعلان عن إِبْرَام إجراءات "شركة القمامة" بمجرد عودة "إسماعيل"

صـرحت الحكومة بشكل رسمى توقيع إجراءات الشركة القابضة للقمامة، عقب عودة المهندس شريف إسماعيل، مـــن فترة النقاهة التى يقضيها بعد إجرائه لعملية جراحية بالخارج خلال الفترة السَّابِقَةُ.

جاء ذلك خلال لقـاء لجنة الإدارة المحلية، برئاسة المهندس أحمد السجيني، لاستكمال مناقشة آليات وإجراءات التطوير المؤسسي لقطاع إدارة النظافة والقمامة والمخلفات الصلبة بأنواعها وإعادة تدويرها.

وأكد خالد قاسم، ممثل وزارة التنمية المحلية، أن الوزارة قامت بالعديد مـــن الإجراءات بـــشأن الشركة القابضة، والتى ستكون الإطار المؤسسى من أجل مواجهة أزمة القمامة، منذ الإعلان عن موافقة مجلس الوزراء على هذه الفكرة التى أقترحت مـــن جانب لجنة الإدارة المحلية، بـــشأن الشركة القابضة.

وأَلْمَحَ إلى أن أخر خطوة كانت بإتمام التعاقدات مع عدد مـــن البنوك منهم البنك الأهلى 20% وبنك مصر 20%، وذلك وفق قانون 159 لسنة 1981، على أن تتحول لشركة قابضة عندما تمتلك 5 شركات على مستوى المحافظات من خلال مشاركة القطاع الخاص.

ولفت ممثل وزارة التنمية المحلية، إلى أن التوقيع النهائى على هذه الإجراءات والإعلان عنها، سوف يكون بمجرد عودة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

وعقب المهندس أحمد السجيني، رئيس اللجنةعلى هذه الخطوة، بأنها بوادر طيبة، وتؤكد على أن الحكومة حاضرة هذا الإجتماع فـــى إطـــار مسؤليتها الوطنية تجاه حل هذه الأزمة.

يشار إلى أن إقتراح الشركة القابضة للقمامة، تمت مـــن جانب لجنة الإدارة المحلية ووافق عليه مجلس الوزراء، وطلب مـــن المختصبن فـــى الحكومة عمل جدول زمنى لإنهاء الإجراءات الخاصة بها فـــى أقرب وقـــت ممكن.

المصدر : الوطن