"المصيلحي" يتوعد المخالفين لقرار تدوين الأسعار على السلع
"المصيلحي" يتوعد المخالفين لقرار تدوين الأسعار على السلع

أكد علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن تدوين الأسعار على المنتجات ليس اختراعًا، وأن تنظيم التجارة الداخلية فـــى كل دول العالم يرجع إلى تدوين الأسعار على المنتجات، وأنه يعمل على إِتْمام الانضباط، ويضمن للمستهلك حرية الاختيار.

وتـابع "المصيلحي"، فـــي محادثة تليفونية لبرنامج "أون اليوم"، تقديم الإعلامية لبنى عسل، المذاع على فضائية "أون لايف"، على أهمية ذلك الإجراء، وشدد على الالتزام بها، وضرورة وجود كافة بيانات المنتج مدونة عليه، حتى يطلع عليها المستهلك، ويضمن جودتها، وأنها ليست مجهولة المصدر.

وأشاد بالتعاون أوضح وزارة التموين والتجارة الداخلية، مع اتحاد الغرف التجارية، واتحاد الصناعات، وأن ذلك القرار جاء بعد مناقشته مع تلك الجهات، ووافقوا عليه كنوع مـــن تنشيط التجارة الداخلية.

وشدد "مصيلحى"، على ضرورة وجود مستندات منتظمة للسلع، وتدوين الأسعار عليها، وإلا سيواجه المخالف العقوبات التى يقرها قانون التجارة الداخلية، واستطرد قائلا: الهدف مـــن القرار، هو احترام حرية المواطن فـــى الاختيار، وإمكانية متابعة مـــصدر السلع، وأن الشهر الأول مـــن تطبيقه سيعتبر توعية.

واختتم حديثه قائلاً: كتابة الأسعار على السلع، يتيح الفرصة لكل تاجر تخفيض سعر منتجاته من اجل أجتذاب الزبائن، وهو ما يصب فـــي صالح المواطن "إحنا عاوزين نبنى نظام منظم".

المصدر : المصريون