برلماني لـ "الإبراشي":هذه صحـة "مبارك" و"عبدالناصر"
برلماني لـ "الإبراشي":هذه صحـة "مبارك" و"عبدالناصر"

نشبت مشادة حادة، فـــي برنامج "العاشرة مساء" على فضائية "دريم"، أمس، أوضح مقدمه وائل الإبراشي، والنائب محمود عطية، عضو مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية ، على خلفية هجوم الأخير على السياسات التي تتبعها أنظمة الحكم المتعاقبة على مصر منذ 60 سنة.

وذكـر "عطية"، "إن شعب جمهورية مصر العربية اتضحك عليه 60 سنة"، رافضًا القول بـــأن الحكومة الحالية تعمل على إرضاء المواطنين، مصرحًا: "شعب جمهورية مصر العربية مظلوم.. مش الدعم اتعمل لإرضاء المواطن.. لكن هو اللي بيدفع الفاتورة حاليًا".

وتـابع: "إرضاء المواطن إنك تعمل لمصلحته.. يتعلم كويس.. ويتعالج كويس.. مش إرضاء المواطن إنك تشتغل غلط وتقوله مظبوط زي ما حصل قبل كدة فـــي الخمسينات والستينات وتضحك عليه.. 30 سنة أيام مبارك بيكذب على الناس ويقولك عشان أرضي المواطن وده محصلش".

وأضــاف: "المواطن عمره ما كـــان مدلع.. المواطن اضحك عليه بالتموين والكلام المنمق الجميل.. مبارك قعد 30 سنة يضحك على المواطن.. عبد الناصر قعد حكمه كله يضحك على المواطن".

وذكـر "إن 25 مليون مصري لا يعرفون القراءة أو الكتابة"، ملمحًا إلى أن الدولة تريد بهذا تجهيل المواطنين عن إجراءاتها الحكومية، معقبًا: "المواطنين لا يتم إطلاعهم على الإجراءات الحكومية وتفاصيلها".

وحاول "الإبراشي" ثني النائب البرلماني عن استكمال تصريحاته، عن طريق تحوريها فـــي شكل إساءة للشعب، قائلًا: " إن «بعض الساسة تورطوا فـــي تصريحات الشعب لا يستحق الديمقراطية لأنه أميّ"، الأمر الذي رفضه "عطية"، مشددًا على أنه لم يسئ للمواطنين وإنما يقر بما هو واقع فعلًا.

المصدر : المصريون