بالفيديو| شغف صلاح يجتاح "نجريج".. والأهالي يخشون سيناريو أبوتريكة
بالفيديو| شغف صلاح يجتاح "نجريج".. والأهالي يخشون سيناريو أبوتريكة

ينتظر أهالى قرية نجريج، التابعة لمركز بسيون، فـــى محافظة الغربية، "مسقط رأس" لاعب المنتخب الوطني للساحرة المستديرة محمد صلاح، ونادي ليفربول الانجليزي، بشغف إعلان الاتحاد الأفريقي عن أفضل لاعب فـــى أفريقا لعام 2017، والتي ينافس عليها ابن قريتهم.

وذكـر المهندس ماهر أنور شتيه، عمدة قرية نجريج، "أنتصـار محمد بجائزة أفضل لاعب فـــى أفريقيا، شئ متوقع بعد غياب 35 عاما، منذ حصول محمود الخطيب عليها، ولا يتبقى فقط سوى إعلان الكاف ذلك رسميا، فصلاح لاعب سجل مع ليفربول 23 هدفا، فـــى الوقت الذى لم تسجل فيه أندية سوى 8 و9 أهداف فـــى الدوري الإنجليزي، إلى جانب أنه صعد بالمنتخب الوطني إلى كأس العالم بعد غياب 28 عاما".

وتـابع عمدة نجريج، "أخشي مـــن تكرار سيناريو الكاف مع أبو تريكه ومنحه جائزة أفضل لاعب داخل أفريقيا مرتين متتاليتين، رافضا منحه أفضل لاعب فـــى أفريقا بشكل سَنَة"، مطالبا مـــن الاتحاد الأفريقي الاختيار بكل عدالة وشفافية ونزاهة.

ذكــر عصام عبد الحميد، مـــن أهالى القرية، إن حصول محمد صلاح، على أعلى نسبة فـــي التصويت الإلكتروني مـــن قبل الجمهور على الجائزة، يؤكد أن أن قريتهم يتمتع بشعبية طاغية فـــى العالم كله، وليس فـــى قريته أو مصر فقط.

أَرْدَفَ غمرى السعدنى، مـــن أهالي القرية، "حصول محمد على المركز الأول فـــى تصويت الجمهور بنسبة 98% حاجة مش جديدة عليه، فهو شخص محبوب مـــن قبل الجميع، ويستحق أن يكون أفضل لاعب فـــى العالم".

وتصدر محمد صلاح، الاستفتاء الجماهيري الذي طرحه الاتحاد الأفريقى للساحرة المستديرة "الكاف" من خلال موقعه الرسمي، لاختيار أفضل لاعب فـــى أفريقيا لعام 2017.

وحصل "صلاح" على 98.17% مـــن أصوات الجماهير التي شاركت فـــى الاستفتاء، متفوقاً على الجابوني أوباميانج لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، الذي حل ثانيا ب 1.07% مـــن أصوات الجماهير، بينما جاء السنغالي ساديو ماني،زميل صلاح فـــي ليفربول،  فـــي المركز الثالث بـ0.76% مـــن الأصوات.

 

المصدر : الوطن