خبير تنمية محلية: تنفيذ القانون بشكل رادع  خُطْوَةُ جَلِيلَةُ على سبيل التنمية
خبير تنمية محلية: تنفيذ القانون بشكل رادع خُطْوَةُ جَلِيلَةُ على سبيل التنمية

ذكــر الدكتور أسامة عبد المنعم، خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة " يا أبناء مصر اتحدوا "، إن تنفيذ وتطبيق القانون بشكل رادع دون تهاون أول خطوات التنمية للدولة، وهذا ما يحدث الآن بعكس ما كـــان يحدث فـــى العهود البائدة، حيث كـــان القانون يطبق على فئة دون الأخرى وعلى أشخاص دون أخرين وبالتالى ففقدت الدولة وقتها لقيمة العدالة الاجتماعية.

وأَلْمَحَ "عبد المنعم"، خلال بيان صادر عنه اليوم، إلى أن مصر حينما صـرحت أنها ستصبح دولة مؤسسات أصبح القانون فيها نافذا على الجميع دون تمييز أو تشخيص وأكبر دليل على هذا الصورة الواضحة مـــن خلال جهود هيئة الرقابة الإدارية والتى بَيْنَت وَاِظْهَرْت عن قضايا فساد كثيرة كـــان أبطالها مسئولين كبار فـــى الدولة.

وتـابع الدكتور أسامة أن إِتْمام القانون على الجميع بشكل حازم وصارم يساعد فـــى ترسيخ مبدأ الحقوق والواجبات المساواة والحرية وقيمة المشاركة والمسؤولية الاجتماعية وترسيخ مبدأ الولاء لوطن وروح المواطنة.

وأكد خبير التنمية المحلية أن إِتْمام القانون يفرز معاني ومفردات وقيم مثل إعلاء قيمة حقوق الإنسان كأساس للحرية والكرامة والعدل فـــي إطـــار مـــن المساواة والتعايش السلمي أوضح كل فئات المجتمع.

وأَلْمَحَ عبد المنعم أن دولة القانون تواجهه السلوكيات السيئة ونقص الوعى ومناقشة القضايا الإجتماعية بمهنية وشفافية لا الدخول فـــى التفاصيل الصغيرة والتافهة عوضاً عن الأمور الجادة والمصيرية. 

 

المصدر : الوطن