اشتداد العاصفة الباردة ببورسعيد وتحطم سيارة سقطت عليها مظلة حديدية
اشتداد العاصفة الباردة ببورسعيد وتحطم سيارة سقطت عليها مظلة حديدية

اشتدت العاصفة الباردة مساء أمس إلى زروتها فـــي بورسعيد حيث تسببت فـــي سقوط مظلة حديدية على سيارة تقف فـــي الشارع فحطمتها دون إصابات كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تم إغلاق ميناء الصيد حتى انتهاء العاصفة التي تمر بالبلاد.

وفي غضون ذلك فقد كانت سيارة ملاكي برقم 48713 منطقة حرة بورسعيد، قد تحطمت مساء أمس بشارع أحمد ماهر والجيش بحي الشرق بعد سقوط مظلة حديدية عليها مـــن شدة الرياح التي هدأت ظهر اليوم.

وصــرح مـــصدر مسئول بميناء الصيد البحري ببورسعيد إغلاق الميناء حتى انتهاء العاصفة الباردة والطقس السىء، موضحا أن زِيَادَةُ الموج غير ملائم لـــه حيث يرتفع الموج مـــن 4 إلى 5 أمتار بينما تجاوزت سرعة الرياح 60 كم فـــي الساعة.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ صـرحت موانئ بورسعيد التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصاديه لقناة السويس أنها تعمل بشكل طبيعي فـــي ظل الأحوال الجوية السيئة وصرحت أن إجمالي الحركة اليوم 10 سفن حيث سجل ميناء شرق بورسعيد دخول 4 سفن حاويات ومغادرة سفينة حاويات وموجود على الأرصفة 4 سفن حاويات كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يتواجد على الأرصفة سفينة بضائع عامة بميناء غرب بورسعيد ويجرى التنسيق أوضح الجهات المعنية بالميناء لتسهيل كافة الإجراءات اللازمة لدخول وخروج السفن مـــن وإلى الميناء.

كانت هيئة الأرصاد الجوية قد صـرحت عن تقلبات فـــي حالة الطقس وانخفاض شديد فـــي درجات الحرارة مع وجود رياح شديدة محملة بالأتربة تصل إلى درجة العاصفة، وقد أصدرت تحذريات للمواطنين بعدم السير أو الوقوف بجوار أعمدة الإنارة أو الأشجار تجنبا لسقوطها بسبب قوة الرياح والحفاظ على سلامتهم.

 

المصدر : الوطن