"صلاح" فخر مصر وملك أفريقيا
"صلاح" فخر مصر وملك أفريقيا

سلّطت عدة مواقع أجنبية الضوء على أنتصـار اللاعب المصري محمد صلاح، بجائزة أفضل لاعب فـــي أفريقيا أمس؛ فمنها مـــن عرض تصريحاته ومنها مَن اهتم بتفاعل مواقع سوشيال ميديا بصلاح، والتي وصف مستخدموها "صلاح" بـ"فخر مصر" و"ملك أفريقيا" .

فاهتم موقع "جول" الصادر بالإنجليزية بتفاعل مواقع سوشيال ميديا عقب أنتصـار "صلاح" بالجائزة؛ إذ أَبْلَغَ أن "Twitter تويتـر" انتفض بالتحيات لـ"صلاح"؛ إذ لقبوه رواد "Twitter تويتـر" بـ"فخر مصر وملك أفريقيا"، بينما ردد الكثيرون تصريحاته أثناء تكريمه؛ حيث ذكــر لأطفال أفريقيا: "لا توقفوا عن الحلم ولا عن الإيمان أبدًا".  

بينما أَبْلَغَ موقع "بي بي سي سبورت" الإنجليزي أن اللاعب المصري البالغ مـــن العمر 25 سَنَةًا، سجل 17 هدفًا فـــي الدوري الممتاز الإنجليزي هذا الموسم، وساعد مصر للوصول إلى نهائيات كأس العالم وكأس أفريقيا فـــي سَنَة 2017، الأمر الذي أهله ليحصد جائزة أفضل لاعب فـــي أفريقيا، متفوقًا بذلك على السنغالي وزميله فـــي "ليفربول" ساديو ماني.

وحضر ماني وصلاح مراسم، حفل جائزة أفضل لاعب فـــي أفريقيا والتي أقيمت فـــي العاصمة الغانية أكرا، قبل 24 ساعة مـــن مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي ضد ايفرتون، واستبعد الأخير نظرًا لإصابته .

تم إِفْتَتَحَ المرحلة النهائية مـــن التصويت على الجائزة  للجمهور بعد اجتماعات سابقة للعديد مـــن مسئولي "الكاف" وصحفيين مستقلين ومدربي المنتخبات الوطنية وقادة المنتخبات .

وجاء مهاجـــم نادي "بوروسيا دورتموند" والفريق القومي للجابون، بيير امريك اوباميانغ، فـــى المركز الثالث، وذكـر صلاح بعد حصوله على الكأس: "الأنتصار بهذه الجائزة هو حلم حقيقي، كـــان سَنَة 2017 سَنَةًا لا يصدق بالنسبة لي" .

وأضــاف: "أود أن أخصصها لجميع الأطفال فـــي أفريقيا ومصر، أريد أن أقول لهم ألا تتوقفوا أبدًا عن الحلم، لا تتوقفوا أبدًا عن الاعتقاد ."
وقد حظي صلاح، الذي اِنْتَصَرَ بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب كرة قدم فـــي أفريقيا فـــى ديسمبر، بعام ممتاز بالنسبة لناديه وبلاده، حيث كـــان قد قاد المنتخب المصري فـــي بدابة سَنَة 2017 لتحل مصر على المركز الثاني فـــي كأس الأمم الأفريقية .

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ كـــان لـــه يد فـــي جميع الأهداف السبعة التي أهلت  الفراعنة إلى أول كأس العالم منذ سَنَة 1990 – فصنع اثنين وسجل خمسة، بما فـــي ذلك ضربة الجزاء فـــي الوقت البدل الضائع ضد الكونغو .

وفي حديثه عن زميله فـــي فريق ليفربول، "ماني" أَلْمَحَ صلاح إلى أن السنغالي فـــي طريقه للفوز بجائزة أفضل لاعب فـــي أفريقيا فـــي المستقبل، مصرحًا: "سعيد جدًا وفخور جدًا من خلال مشاركة هذه اللحظة مع صديقي، وأنا واثق مـــن أنه سيفوز قريبًا جدًا" .
 

 

المصدر : المصريون