علي حسن لرئيس جمعية الصحفيين الإماراتيين: أمن الخليج خط أحمر
علي حسن لرئيس جمعية الصحفيين الإماراتيين: أمن الخليج خط أحمر

أكد علي حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أخبار الشرق الأوسط، حرص مصر قيادة وحكومة وشعبا، على دعم أواصر التعاون المشترك مع دولة الإمارات العربية المتحدة، فـــي كافة أوجه ومجالات التعاون المشترك، فـــي كل ما مـــن شأنه خدمة مصالح الشعبين الشقيقين والعمل على دعم مسيرة الأمـــن والاستقرار، فـــي ربوع المنطقة والتنسيق المشترك من أجل مواجهة كافة صور، وأشكال التطرف والعنف والإرهاب واتخاذ مواقف رائعة وفعالة فـــي مواجهة الدول الداعمة لـــه.

جاء ذلك فـــي كلمة لعلي حسن، خلال استقباله بعد ظهر اليوم لمحمد يوسف رئيس جمعية الصحفيين، بدولة الإمارات العربية المتحدة الذي يزور القاهرة في الوقت الحالي، وذكـر على حسن أن الـــرئيس #الـــرئيس المصري، يولي اهتماماً كبيراً بدعم العلاقات مع منطقة الشرق الأوسط العربي، مشيرا إلى أن أولى تصريحاته عقب توليه مهام منصبه، تأكيده على أن أمن الخليج خط أحمر، ويعد جزءًا لايتجزأ مـــن أمن مصر، ورفضه التام لأي تدخلات فـــي الشأن الداخلي لأي قطر عربي.

وأَلْمَحَ علي حسن إلى أهمية، أن تحرص وكـــالات الأنباء العربية المختلفة، على أن تنقل الأخبار عن البلدان الأخرى، مـــن خلال مصادرها الرئيسية الموثوق بمصداقيتها، وفي مقدمتها وكـــالات الأنباء فـــي الأقطار المختلفة، معرباً عن عميق أسفه لما تقوم به بعض وكـــالات الأنباء العربية بالتلوين الإعلامي، لمجريات الأحداث فـــي عالمنا العربي على نحو، يخالف الحقيقة والواقع بما يدفع بنا إلى عدم الاعتماد عليها كمصادر إخبارية، عن عالمنا العربي بل ينبغي علينا الرد على ما تنشره مـــن أكاذيب فـــي بعض الأحيان.

وأكد أهمية التعاون أوضح وكـــالات الأنباء العربية؛ من أجل مواجهة التحديات الجسام التي تهدد عالمنا العربي، وفي مقدمتها خطر الإرهاب ومحاولات التدخل فـــي الشأن الداخلي العربي، وقام بالنشر الفتن أوضح أبنائه، مشيرا إلى حرص مصر المتواصل والدائم؛ لكي يأتي الأمـــن والسلام ربوع عالمنا العربي، وحل كافة خلافاته الداخلية بالسبل، والوسائل السلمية من خلال حوار سياسي أوضح كافة أطرافه المعنية.

مـــن جانبه أكد الأستاذ محمد يوسف رئيس جمعية الصحفيين الإماراتيين على عمق العلاقات المصرية الإماراتية، واعتبرها نموذجا يحتذى به فـــي العلاقات البينية أوضح الدول العربية.

ووصف العلاقات المصرية الإماراتية، بأنها قوية ومتينة على مر التاريخ، ولم تتأثر بأي مجريات طارئة، وأن هذه العلاقات ازدادت أواصرها منذ عهد المغفور لـــه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس الدولة، مشيرا إلى أنه عندما حاول الإخوان أن يعكروا صفو هذه العلاقات تصدى لهم شعب جمهورية مصر العربية الْقَدِيرُ.

وأكد اعتزاز بلاده بالعلاقات التي تجمع أوضح البلدين ثنائياً، وفي إطـــار تحالف الدول العربية الأربع (مصر والسعودية والإمارات والبحرين) الرافضة من اجل تَدْعِيمُ الإرهاب، والتي تقف أيضا ضد التدخل فـــي الشئون الداخلية للدول العربية.

وأَبَانَ عن أمله أن يكون تحالف الدول الأربع نواة لعلاقات قوية ومتطورة فـــي المستقبل لتنتج لنا، كيانا أقوى وتعاونا مشتركا لخدمة أهداف وقضايا أمتنا العربية.

وأشاد يوسف بدور وكالة أخبار الشرق الأوسط، ودورها الريادي فـــي خدمة قضايا أمتنا العربية، ودورها فـــي دعم وكـــالات الأنباء العربية وإمدادها بالكوادر الصحفية والفنية، مشيداً بالأداء المتميز رفيع المستوى للوكالة، فـــي الوقت الراهن لخدمة قضايا عالمنا العربي، ولما تتسم به مـــن مهنية ومصداقية، ودقة عالية بما جعلها منافسة لوكالات الأنباء العالمية خاصة، وأنها أكبر وأعرق وكالة أخبار عربية.

وفِي ختام اللقاء، قدم الأستاذ علي حسن، درع وكالة أخبار الشرق الأوسط للأستاذ محمد يوسف، تكريما لجهوده فـــي دعم العلاقات فـــي المجالات الإعلامية، أوضح البلدين وفي غضون ذلك فقد كــــان الأستاذ محمد يوسف رئيس جمعية الصحفيين الإماراتيين يزور مصر لتقديم واجب العزاء، فـــي وفاة الكاتب الصحفي الضَّخْمُ وَالشَّاسِعُ إبراهيم نافع رئيس مجلس إدارة، ورئيس تحرير مؤسسة الأهرام الأسبق.

المصدر : الوطن