«علاء الأسواني»: لم أطلق هذا الوصف على «السيسي»
«علاء الأسواني»: لم أطلق هذا الوصف على «السيسي»

أَنْكَرَ علاء الأسواني الروائي والكاتب الصحفي، أن يكون قد وصف الرئيسي #الـــرئيس المصري بأنه "إيزنهاور"، لافتًا إلى أن العبارة جاءت بسخرية على لسان الكاتب الإنجليزي روبرت فيسك فـــي حوار معه.

وكتب "الأسواني" من خلال حسابه على "Twitter تويتـر" اليوم: "لم يحدث قط أن وصفت السيسي بأنه ايزنهاور .العبارة جاءت بسخرية على لسان روبرت فيسك فـــي حوار معي لازال منشورا على موقع الاندبندنت.مع ادانتى لاى إنتهاكات ضد الاخوان لم أندم لحظة على 30يونيو لانها موجة ثورية طالبت بانتخابات رئاسية  مبكرة بعد ما أسفر الاخوان عن فاشيتهم بالإعلان الدستوري".

وفي غضون ذلك فقد كانت وسائل إعلام موالية للنظام، قد هاجمت "الأسواني" إثر نشره تغريدتين فجر أمس، ذكــر فـــي الأولى إنه محتجز مـــن قبل "أمن الدولة" فـــي مطار القاهرة، وبعدها بقليل كتـب الأخرى قائلًا: " بعد ساعتين مـــن المضايقات وتفتيش إضافي للحقائب تركوني أسافر.. شكرا لكل مـــن تضامن".

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ ذكـــرت مواقع إخبارية موالية أيضَا، نقلا عن مصادر أمنية، أن التأخير كـــان لوجود "علاء الأسواني"، الذي شبّه "السيسي" بـ"إيزنهاور" عقب عزل الـــرئيس الأسبق محمد مرسي فـــي 2013، على "قوائم ترقب السفر"، وهي تختلف عن "قوائم منع السفر" المعروفة قانونيا.

المصدر : المصريون