أحمد شفيق يعلن عدم ترشحه للرئاسة
أحمد شفيق يعلن عدم ترشحه للرئاسة

صـرح الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق، عدم ترشحه للرئاسة فـــي الانتخابات الرئاسية المقبلة، والمزمع إجراؤها فـــي مارس القادم.

وذكـر «شفيق» فـــي بيان لـــه من خلال حسابه على موقعي سوشيال ميديا «فيسـبوك»، و«Twitter تويتـر»:« شعب مصر الْقَدِيرُ.. كنت قد قررت لدي عودتي إلي أرض الوطن الحبيب أن أعيد إِحْتِرام الموقف العام بـــشأن ما سبق أن أعلنته أثناء وجودي بدولة الإمارات العربية المتحدة، مقدرًا أن غيابي لفترة زادت على الخمس سنوات، ربما أبعدني عن المتابعة الدقيقة لما يجري علي أرض وطننا مـــن تطورات وإنجازات رغم صعوبة الظروف التي أوجدتها أعمال العنف والإرهاب».

وأضــاف فـــي بيانه :« وبالمتابعة للواقع، فقد رأيت أنني لن أكون الشخص الأمثل لقيادة أمور الدولة خلال الفترة الْمُقْبِلَةُ. لذلك، فقد قررت عدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة 2018، داعيًا الله عز وجل أن يكلل جهود الدولة فـــي استكمال مسيرة التطور والإنجاز لمصرنا الغالية».

وفي غضون ذلك فقد كــــان الفريق شفيق، قد صـرح ترشحه للرئاسة فـــي أواخر نوفمبر الماضي، مـــن محل إقامته بدولة الإمارات، مشيرًا إلى أن الدولة التي يقيم بها تفرض عليه عدم التحرك أو السفر، ما استدعى وزارة الخارجية الإماراتية أن تصدر بيانًا تنفي ذلك وتؤكد أن الفريق شفيق حر وله مطلق الحرية فـــي تحركاته.

وبعد إعلانه بأيام قليلة تم ترحيله إلى مصر، حيث صـرح فيها أنه سوف يراجع قراره بالترشح للرئاسة، بينما ترددت أخبار أن الفريق تحت الإقامة الجبرية وهو ما نفاه بنفسه فـــي محادثة تليفونية مع الإعلامي وائل الإبراشي فـــي برنامجه العاشرة مساءً.


المصدر : المصريون