"حسني" لـ"شفيق": كل أصدقائك خانوك
"حسني" لـ"شفيق": كل أصدقائك خانوك

بَيْنَ وَاِظْهَرْ الدكتور حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أسباب تخلي أحمد شفيق عن رئاسة حزبه، ما ذكــر إن الحزب وُعد بمستقبل سياسي فـــي حالة تخليه عن "شفيق"، الأمر الذي دفعه للحديث عن تخليه عن رئاسة الحزب لنائبه.

وغرد "حسني" من خلال حسابه الشخصي بـ"Twitter تويتـر" قائلاً: "كل أصدقائك خانوك يا ريتشارد، استمعت لحديث أحمد شفيق الليلة، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ استمعت لحديث أحد رجال حزبه، واستخلصت مـــن الحديثين أن الحزب قد وُعِد بمستقبل سياسى إن هو تخلى عن الرجل، وهو ما دفعه للحديث عن فكرة تخليه عن رئاسة الحزب لنائبه.

وأضــاف: "أتفهم حديث الرجل عن الصدمة، ونبرة الانكسار فـــي صوته".

مـــن جانبه، علق عمرو خفاجي على تدوينة "حسني" قائلاً: "فـــى أجواء لا يحركها أكثر مـــن المصالح الشخصية والوطنية تكون بمثابة الشبهة الريال بوليتيك يكون سيد الموقف على ما أعتقد يا دكتور. لهذا الموقف يفتقد عنصر المفاجأه يا دكتور. وكما قلت سيادتك سابقا هناك أطراف أخرى تمتلك زمام الساحة المصرية السياسية".

وأكدت إحدى المتابعات فـــي تدوينتها "شفيق اذكى مـــن كدا حركه الترشح دى رجعته مصر و انهت حاله الابعاد القسرى اللى فيها بقاله سنين مش حاسه ان الموضوع فيه صدمه بالنسباله كـــان متوقع".

وعلق إسلام جابر قائلاً: "لا يوجد أحزاب بالمعنى الحقيقي بل مجموعات مصالح تنتظر فرصه مـــن أعلى لتثبت الولاء والطاعه لصاحب الكرسي دون أي قاعده جماهيريا اوسند مجتمعي".

المصدر : المصريون