تعليم كفر الشيخ يكرم طالبتين فازتا بالمركز الثاني بمسابقة في كندا
تعليم كفر الشيخ يكرم طالبتين فازتا بالمركز الثاني بمسابقة في كندا

صـرحت مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ اليوم إن وزارة التربية والتعليم صـرحت عن أنتصـار الطالبتين إنجى رضا دربالة ونهال أشرف فودة بمدرسة STEM بمحافظة كفر الشيخ بالمركز الثانى بمسابقة ICAN 2017" International invention innovation competition " والمقامة فـــى Toronto, Canada كندا حيث حصلتا على ميدالية فضية وشهادات تكريم عن مشروع Algae Bio Fuel.

وذكـر صلاح عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم إنه سوف يتم تكريم الطالبتين المتميزتين تكريمًا يليق بالإنجاز الذين حصلوا عليه.

وأَلْمَحَ إلى أن المسابقة كانت كبيرة وفكرة مشروع الطالبتين كانت تعتمد على استخراج الوقود الحيوي مـــن الطحالب والتى تعتمد على استخراج الزيت مـــن الطحالب عن طريق استخدامHexane ، ثم يتم تحويله إلى وقود حيوى ونسبة الكفاءة تصل إلى 98% وأيضًا مـــن الطحالب يتم استخراج fertilizer و Bio gas ويعتبر الوقود الحيوى مـــصدر طاقة غير ملوث للبيئة وغير مكلف.

 وأكد أن تلك المسابقة تهدف إلى توفير منصة عالمية فـــي كندا للمخترعين والمبتكرين والطلاب والأساتذة وعلماء البحوث مـــن جميع أنحاء العالم وتعتبر فرصة خاصة لعرض الابتكارات الإبداعية ومشاريع الابتكار ونتائج البحوث العلمية فـــي هذا الحدث الدولي الذى أنشئ فـــي كندا.

المصدر : المصريون