شفيق لن يترشح لرئاسة مصر: لست الشخص الأمثل للقيادة
شفيق لن يترشح لرئاسة مصر: لست الشخص الأمثل للقيادة

الحياة المصرية :- صـرح الفريق متقاعد أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق، الأحد، قراره النهائي بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية فـــي مصر.

وذكـر شفيق فـــي بيان: "شعب مصر الْقَدِيرُ، كنت قد قررت لدى عودتي إلى أرض الوطن الحبيب أن أعيد إِحْتِرام الموقف العام بـــشأن ما سبق أن أعلنته أثناء وجودي بدولة الإمارات العربية المتحدة مقدرا أن غيابي لفترة زادت عن الخمس سنوات ربما أبعدني عن المتابعة الدقيقة لما يجري على أرض وطننا مـــن تطورات وإنجازات رغم صعوبة الظروف التي أوجدتها أعمال العنف والإرهاب".

وتـابع شفيق فـــي البيان: "وبالمتابعة للواقع، فقد رأيت أنني لن أكون الشخص الأمثل لقيادة أمور الدولة خلال الفترة الْمُقْبِلَةُ، ولذلك قررت عدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة 2018. داعيا الله عز وجل أن يكلل جهود الدولة فـــي استكمال مسيرة التطور والإنجاز لمصرنا الغالية".وفق العربية 

وبذلك وضع شفيق حدا للجدل الذي ثار منذ إعلانه رغبته فـــي الترشح للانتخابات أثناء إقامته فـــي دولة الإمارات.

والشهر الماضي، أجتمـع شفيق اجتماعا مع قيادات بالحزب الذي يرأسه للتباحث حول قرار ترشحه مـــن عدمه للانتخابات الرئاسية فـــي  مصر، وجاء ذلك فـــي بيان لحزب #الحركة_الوطنية_المصرية الذي يرأسه شفيق.

وأكد البيان الصادر عن ذلك الاجتماع أنه جاء فـــي إطـــار جلسات التشاور التي يعقدها الفريق مع عدد مـــن الشخصيات العامة وقيادات الحزب، حول القرار النهائي بينما يتعلق بالترشح للانتخابات الرئاسية، كي يكون قراراً مبنياً على أسس سليمة، ومرتكزاً على ما يُعرض مـــن تقارير ودراسات استراتيجية لتقدير الموقف على الأرض.

وفي 29 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، صـرح شفيق (76 عاما)، فـــي خطاب متلفز مـــن مَرْكَز إقامته بالإمارات، عزمه التنافس فـــي انتخابات 2018.

المصدر : جي بي سي نيوز