"تعليم أسيوط": مستعدون لبدء امتحانات الشهادة الإعدادية والانطلاق السبت
"تعليم أسيوط": مستعدون لبدء امتحانات الشهادة الإعدادية والانطلاق السبت

أنهت مديرية التعليم بأسيوط استعداداتها لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، المقررة السبت القادم، على أن تنتهي الخميس مـــن الأسبوع نفسه.

وتفقد صلاح فتحي بدوي وكيل وزارة التعليم بأسيوط، مقار لجان امتحانات الشهادة الإعدادية البالغ عددها 342 لجنة لمتابعة إتمام تجهيزها، وعقد اجتماعا ضم رؤساء اللجان ومديري الإدارات التعليمية المختلفة؛ لمناقشة الاستعدادات النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الأول.

وطالب بدوي، حسب بيان للمديرية، رؤساء اللجان بضرورة اتباع تعليمات القرارات الوزارية المنظمة لعملية الامتحانات، وتوفير الراحة والهدوء للطلاب داخل اللجنة، موضحا أن المديرية بذلت كل الجهد لتوفير الراحة للمراقبين ورؤساء اللجان وتذليل العقبات حتى تتم الإمتحانات فـــي جو مـــن الهدوء، مشددا على ضرورة غلق باب اللجنة مع قَائِد الأمـــن مسبقا ومنع دخول أي شخص لمقار لجان الامتحان مـــن غير ذوي الصفة مـــن لهم حق المتابعة فقط.

وأَلْمَحَ وكيل الوزارة إلى توقيع بروتوكول مع مديرية الأمـــن بـــشأن تأمين اللجان والكنترولات على مستوى المحافظة، والتنسيق مع مديرية الصحة بـــشأن وجود طبيب وزائرة صحية بكل لجنة لتوفير الرعاية الصحية للطلاب والجو المناسب لأداء الامتحانات.

ولفت بدوي إلى أن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، شدد على ضرورة محاربة الغش بكافة أشكاله داخل اللجان وخارجها، حتى يسْتَحْوَذَ كل طالب على حقه بمنتهى العدالة، وتحقيق أكبر قدر مـــن الحيادية والعدالة أوضح الطلاب، لافتا إلى أن رئيس اللجنة هو المسؤول الأول عن أي خلل قد يقع داخل اللجنة.

المصدر : الوطن