إحالة 4 متهمين للمفتي بخلية أوسيم
إحالة 4 متهمين للمفتي بخلية أوسيم

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، بإحالة أوراق أربعة مُتهمين فـــي القضية المعروفة بـ"خلية أوسيم"، مع تحديد جلسة 19 فبراير للنطق بالحكم، لفضيلة المفتي لاستطلاع الرأي الشرعي بـــشأن ما هو منسوب إليهم.

وفي غضون ذلك فقد جاءت أسماء المُتهمين المُحالين كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يلي بكر محمد السيد محمد أبو جبل، و عُمر محمد علي، وعمر محمود جمعة، وأحمد خالد عبد المحسن، مع استمرار حبس المتهمين.

صدر الحكم برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار وأسامة عبد الظاهر وسكرتارية أيمن القاضي وأحمد رضا.

وفي غضون ذلك فقد كانت النيابة العامة قد نسبت للمتهمين قيامهم بتأسيس وإدارة خلية إرهابية تهدف لتعطيل الدستور والقانون وتهدف للاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وتهديد رجال الضبط القضائي مستخدمةً فـــي ذلك العنف والإرهاب.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ اتهمتهم النيابة بالمشاركة فـــي التظاهر و التحريض عليه بمخالفة القانون ودون الحصول على ترخيص  ووجهت للمتهمين الثامن و التاسع تهم حيازة الأسلحة و الذخيرة ومحاولة إشعال النار فـــي محول كهربائي والذي لم يتم لسبب لا دخل لهم به .

 بالإضافة إلي أنهم قاموا  بتهديد المجني عليهم أهالي منطقة "أوسيم" من خلال زرع عبوة هيكلية أمام "مجلس المدينة" فضلاً عن اتهام المتهمين السابع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر بوضع عبوة مماثلة أمام مبنى شركة الكهرباء بالمنطقة.

 واستهداف منزل المستشار فتحي البيومي، على خلفية حكم البراءة الذي شارك فـــي إصداره لوزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، حيث قاموا بوضع عبوة ناسفة أمام مَرْكَز إقامة القاضي فـــي التوقيت الذي أيقنوا تواجده بالمنزل خلله إلا أنه لم ينجح مخططهم لعدم وصول تأثير الانـــفجار إلى داخل المنزل.

المصدر : المصريون