إحالة 13 يمنيًا ومصريًا للمفتى لجلبهم 113 كيلو هيروين
إحالة 13 يمنيًا ومصريًا للمفتى لجلبهم 113 كيلو هيروين

قررت اليوم الثلاثاء محكمة جنايات البحر الأحمر، بإحالة أوراق 13 يمنيًا ومصريًا إلى فضيلة المفتى فـــى قضية جلب وتهريب 113 كيلو هيروين من خلال البحر الأحمر واصِله مـــن اليمن، بعد أن أستطاعــت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية مـــن ضبط المتهمين وشحنة المخدرات.

كانت وردت مـــعلومات قد وردت للإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقيام مهربين دوليين عبارة عن 5 أشقاء مـــن مدينة القصير جنوب البحر الأحمر بالاشتراك مع آخرين أحدهم مـــن مرسى علم، وآخر مـــن شمال سيناء بجلب كمية كبيرة مـــن الهيروين المخدر مـــن اليمن من خلال البحر الأحمر.

وتم تشكيل فريق بحث مـــن منطقة مكافحة المخدرات بقنا وإدارة الجلب والتهريب شارك فيه العقيد مروان العيسوى، رئيس منطقة قنا والبحر الأحمر لمكافحة المخدرات، والمقدم محمد الضبع، والمقدم شهاب جابر رئيس فرع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالغردقة، والرائد ياسر صقر، والرائد وسام حسين، والنقيب مروان حسن، تحت إشراف اللواء سعيد رمضان مساعد مدير الإدارة لجنوب الصعيد.

 وكشفت التحريات أن التشكيل العصابي المكون مـــن 5 أشقاء وآخرين مـــن مرسى علم وسيناء، فـــى انتظار شحنة هيروين واصِله مـــن اليمن على متن مركب يمنية تسمى "راحة الود"، على الفور تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة، التي أستطاعــت مـــن ضبط المركب ومن على متنها 5 يمينيين، وأصدر اللواء أحمد عمر، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالقبض على التشكيل العصابى المصري المنتظر للشحنة فـــى نفس التوقيت الذي تم فيه ضبط المركب المحملة بشحنة الهيروين.

 وتمكنت الأجهزة الأمنية، بالاشتراك مع ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، مـــن ضبط المركب بعد إطلاق النيران عقب محاولة المهربين الهرب، مما دَفَعَ إلى إصابة أحدهم، وتم القبض على 5 يمنيي الجنسية وبحوزتهم 113 كيلو هيروين مخدر، وجهازين ثريا و3 هواتف محمول.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تم القبض على 5 أشقاء مـــن مدينة القصير الذين كانوا فـــي انتظار الشحنة لاستلامها، وتم ضبط 450 ألف جنيه بحوزتهم، وسيارتين ربع نقل وهواتف محمولة، وجهاز جى بى اس من اجل تحديد المواقع.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التى باشرت التحقيقات برئاسة المستشار محمد الغمراوى رئيس نيابة جنوب البحر الأحمر، والذى قرر حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتمت إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات التي قضت بحكمها سالف الذكر.

المصدر : المصريون