"حمادي" لرؤساء اللجان: أهمية نشر ثقافة حرمة الغش وإعطاء كل طالب حقه 
"حمادي" لرؤساء اللجان: أهمية نشر ثقافة حرمة الغش وإعطاء كل طالب حقه 

أجتمـع وكيل الوزارة الدكتور أحمد حمادي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، لقـاءًا موسعًا اليوم الثلاثاء، رؤساء لجان امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية.

بدأ الاجتماع بمناقشة الترتيبات اللازمة للإعداد الجيد لسير الامتحانات وخروج الامتحانات بما يتناسب مع المعايير الموضوعة.

ومن جانبه شدد وكيل الوزارة على رؤساء اللجان بضرورة تنفيذ تعليمات قطاع المعاهد الأزهرية المنظمة لعملية الامتحانات بكل دقة، ومنوهًا على ضرورة منع الغش أوضح الطلاب مصداقًا لقوله صلى الله عليه وسلم "مـــن غشنا فليس منا"، وأنه لا يصح أن نساوي أوضح الطالب المجد المجتهد والطالب الذي يغش فمن يغش فقد غش نفسه أولاً.

وطالب رؤساء اللجان بضرورة توفير الهدوء والجو المناسب بما يجعلها نموذجًا مثاليًا، مؤكدًا على ضرورة متابعة أعمال الامتحانات الشفوية بكل دقة وموضوعية وإعطاء كل طالب حقه بما يرضي الله.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أَلْمَحَ فضيلته إلى أنه قد أَبْرَزَ تعليماته بعدم التردد فـــي الرجوع إليه فـــي حال طرأت أي شكوى أو مشكلة أثناء عملية الامتحانات فور ظهورها، وأنه لا تهاون مع المقصرين، مشددًا على ضرورة منع دخول أي شخص لمقار اللجان مـــن غير ذوي الصفة ممن لهم حق المتابعة لأعمال الامتحانات فقط، وبعد الاطلاع على ما يثبت ذلك.

ولفت أن الانضباط والدقة الذي لمسناه خلال امتحانات النقل هو نهج نسير عليه فـــي كافة الامتحانات فـــي جميع المراحل سواء نقل أو الشهادات على حد سواء.

أكد الدكتور حمادي على أهمية تقسيم المهام داخل اللجان وخارجها لتحقيق كفاءة فـــي أداء العمل وجعلها نموذجًا حقيقيًا للطالب والمعلم والإدارة، وضرورة إشراف رئيس اللجنة على أعمال الملاحظة والأمن، مشيرًا لأهمية مراجعة مظروف الأسئلة مـــن واقع جدول الامتحانات لتفادي أي مشاكل تطرأ حول اختلاف مادة المظروف عن مادة الامتحان.

المصدر : الوطن