"محلية النواب" تتناقش طلب إحاطة عن كوبريين بمنطقة مسطرد
"محلية النواب" تتناقش طلب إحاطة عن كوبريين بمنطقة مسطرد

ناقشت لجنة الإدارة المحلية، بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، الذي ترأسه وكيلها الأول محمد الحسيني، طلبي إحاطة الأول مقدم مـــن النائب لطفي شحاتة، متمثل فـــي حرمان قرية الجرارية بمركز الزقازيق، بمحافظة الشرقية، مـــن جميع المنافع العامة بالقرية وأنها مدرجة ضمن 5 قرى أكثر فقرا.

وأكد شحاته فـــي طلب الإحاطة أن سبب هذه الأوضاع يرجع إلى أن جميع أراضيها هي أرض أوقاف، ولم تتحرك الدولة نحو الاهتمام بها، وأصبحت القرية محرومة مـــن الخدمات.

وذكـر النائب محمد الحسيني، رئيس الاجتماع، إن اللجنة أوصت بضرورة أجتمـع لقـاء أوضح مقدم طلب الإحاطة والمسؤلين فـــى المحافظة، خاصة أن المسؤلين فـــي الاجتماع أكدوا على أنهم ليس لديهم أى مانع مـــن أجل وضع خطة فـــى الأولويات والنهوض بهذه القرية، والتعرف على حل لإشكالية أراضى الأوقاف، لتمتع القرية بالخدمات.

فـــي سياق أخر ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم مـــن النائب صلاح أبوهميلة، بـــشأن تشغيل كوبريين بمنطقة مسطرد بمحافظة القليوبية، ما يعوق حركة الملاحة النهرية لعدم تأهيلهم للفتح والغلق، مطالبا بتوفير الإعتمادات المطلوبة لشراء المعدات المطلوبة.

وأكد رئيس الاجتماع النائب محمد الحسينى، أنه تم إخطار اللجنة مـــن قبل المسؤولين فـــي المحافظة بأنه تم أجتمـع إجتماع فـــى فبراير 2017 بـــشأن هذا الأمر والتكلفة المطلوبة 30 مليون جنية، ومن ثم على الحكومة توفير هذه الإعتمادات، مؤكدا على أن اللجنة رأت مراجعة الأمر مرة ثانية خاصة الوضع المالى فـــى العام الماضى مختلف عن الآن، ومن ثم وجب مراجعة الملف مرة أخرى مـــن قبل الحكومة بـــشأن التكلفة التقديرية حتى لا تكون أكبر ويتم إعتماد تكلفة أقل.

ولفت النائب محمد الحسينى إلى أن خلاصة إجتماع اللجنة فـــى نظر هذان الطلبان، متمثل فـــى ضرورة التنسيق أوضح نواب الشعب فـــى الدوائر المختلفة والأجهزة التنفيذية المختصة، وفى حالة عدم حسم ذلك يكون هناك قصور شديد.وأختتم حديثه بالتأكيد على أن التنسيق أوضح الحكومة والنواب، مـــن شأنه أن يتم التغلب على إشكاليات كبيرة تلخص الوقت والجهد، وتحقق واقع إيجابى مـــن شأنه أن يساعد المواطنين وتحقيق التنمية، قائلا:" عدم التنسيق لابد أن يواجه مـــن أجل المواطن".

المصدر : الوطن