تلقى طلبات شباب بورسعيد من اجل الحصول على 852 فدان استصلاح زراعي
تلقى طلبات شباب بورسعيد من اجل الحصول على 852 فدان استصلاح زراعي

إخْلاص اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد اليوم الأربعاء، على  قرار زراعة 13 ألف فدان بمحصول الأرز لمن سيقومون بالتحويل مـــن الاستصلاح السمكي إلى زراعي بمنطقة سهل الطينة شرق بورسعيد.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ صـرح محافظ بورسعيد عن كتـب إعلان على البوابة الإلكترونية للمحافظة السبت القادم يتضمن حَصَّل طلبات التقدم وذلك من اجل الحصول على 825 فدان يتم توزيعها على الشباب مـــن أبناء بورسعيد فـــي صورة أسهم خلال شركة يتم تأسيسها مـــن الشباب والمستثمرين وذلك لضمان عدم التصرف فيها للبيع كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ حدث فـــي أراضي شباب الخريجين بجنوب المدينة.

جاء ذلك خلال جولة لمحافظ بورسعيد تفقد خلالها 320 ألف فدان تم تحويلها مـــن استصلاح سمكي إلى زراعي لزراعة الشعير وبنجر السكر، مشيرًا إلى أن منطقة سهل الطينة ستكون سلة الغذاء لبورسعيد، وأشاد بالمزارعين الذين نجحوا فـــي تحويل تلك الأرض إلى أرض خصبة تنتج أفضل المحاصيل.

وتـابع "الغضبان" أن سهل الطينة ذات موقع متميز بجانب مدينة بورسعيد الجديدة والمجرى الملاحي لقناة السويس إلى جانب تواجد أكبر مزرعتين للأسماك والأنفاق أسفل المجرى الملاحي للقناة والأرصفة البحرية التي يتم إنشاؤها بميناء شرق بورسعيد.

المصدر : المصريون