الإفراج عن 244 مسجونًا من مستحقي العفو
الإفراج عن 244 مسجونًا من مستحقي العفو

قالت وزارة الداخلية إنه واصل قطاع مصلحة السجون برئاسة اللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، أجتمـع اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية من اجل تحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة، وانتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على (67) نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

 وكشفت وبينـت الوزارة فـــي بيان لها أنه باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقي الإفراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم، وانتهت أعمالها إلى الإفراج عن (177) نزيلاً إفراجاً شرطياً.

 وكشفت الوزارة عن أن الإفراج جاء فـــي إطـــار حرص وزارة الداخلية على إِتْمام السياسة العقابية بمفهومها الجديـد وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط فـــي المجتمع بإشراف اللواء مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون.

ومن الجدير بالذكر أنه تم الإفراج فـــي العام السابق عن  717 سجينًا إعمالاً لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية رقم 427/2017 الصادر بـــشأن العفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الأحتفاء بذكرى السادس مـــن أكتوبر.

المصدر : المصريون