علي حسن لوفد تنزانيا: التعاون بين الدول الأفريقية ضرورة حتمية
علي حسن لوفد تنزانيا: التعاون بين الدول الأفريقية ضرورة حتمية

أكد علي حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أخبار الشرق الأوسط، حرص مصر التام بقيادة الـــرئيس عبدالفتاح السيسي على دعم أواصر التعاون المشترك مع سائر دول القارة الإفريقية، وكل ما مـــن شأنه خدمة مسيرة التنمية والتقدم والازدهار لدول وشعوب القارة، وأن يعم السلام والأمن سائر ربوعها، جاء ذلك خلال استقبال علي حسن بعد ظهر اليوم للوفد الإعلامي التنزاني الذي يزور القاهرة حاليًا برئاسة الدكتور جيم جي يوتازي مدير تحرير المجموعة الصحفية التنزانية "تنزانيا ستاندارد نيوزبيبرز" أكبر مجموعة إعلامية فـــي تنزانيا.

وأَلْمَحَ علي حسن إلى حرص وكالة أخبار الشرق الأوسط على التبادل الإخباري والتعاون الإعلامي مع مختلف وكـــالات الأنباء الوطنية الأفريقية، محذرًا مـــن خطورة ما تقوم به بعض وسائل الإعلام الغربية مـــن التلوين الإعلامي لمجريات الأحداث داخل دول القارة الأفريقية، بما يحتم أهمية أن تنقل دول القارة أخبار الأقطار الأخرى من خلال وكـــالات ووسائل الإعلام الوطنية وغيرها مـــن المصادر الموثوق بها بكل مصداقية وشفافية.

وأكد على أن العلاقات أوضح مصر وتنزانيا رَأَئت تطورًا كبيرًا فـــي السنوات النهائية السَّابِقَةُ فـــي ضوء التشاور الدائم والمستمر أوضح رئيسي وحكومتي وشعبي البلدين وأيضًا من خلال اللجنة المشتركة المنتظمة فـــي دورية انعقادها ومن خلال اللجان الفنية المختصة، مشيرًا إلى أن العلاقات أوضح البلدين علاقات تاريخية، خاصةً وأنهما معًا مـــن دول حوض النيل ويجمعهما علاقات سياسية واقتصادية وثقافية متميزة.

وأَبَانَ رئيس المجموعة الصحفية التنزانية عن سعادته من أجل زياراة وكالة أخبار الشرق الأوسط التي وصفها بأنها "عريقة ومتميزة"، وتمتلك خبرات كبيرة فـــي المجال الصحفي، معبرًا عن تطلع مجموعته للتعاون مع وكالة أخبار الشرق الأوسط والاستفادة مـــن خبراتها الطويلة.

وذكـر إن تبادل الأخبار أوضح الطرفين مـــن شأنه أن يسهم فـــي تَعْظيم العلاقات أوضح الشعبين الشقيقين، حيث سيطلع المواطن التنزاني على ما تشهده مصر مـــن تطورات فـــي العديد مـــن المجالات والإصلاحات الاقتصادية الضخمة، وكذلك الطفرة الكبيرة فـــي قطاع السياحة، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ سيتعرف أيضًا المواطن المصري بشكل أكبر على المجتمع التنزاني.

وأشاد يونازي بعمق العلاقات التي تربط أوضح مصر وتنزانيا فـــي شتى المجالات فـــي إطـــار الجهود الكبيرة التي يقوم بها الزعيمان الـــرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس تنزانيا جون ماجوفولي لتعزيز الروابط لصالح الشعبين الشقيقين.

وأَبَانَ عن إعجابه الشديد بمصر حيث يجري أول زيارة إلى القاهرة حاليًا، وعن انبهاره بالمزارات الآثرية والسياحية ولاسيما الأهرامات العريقة.

واتفق الجانبان - خلال اللقاء- على التوقيع على مذكرة تفاهم فـــي القريب العاجل لتبادل الأخبار والخبرات الصحفية والإعلامية.

المصدر : الوطن