هذه صحـة حصول البرلمان على 300تذكرة مجانية للمونديال
هذه صحـة حصول البرلمان على 300تذكرة مجانية للمونديال
أَنْكَرَ برلمانيون بشكل قاطع حصول مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية على 300 تذكرة مجانية مـــن اتحاد الكرة، من أجل حضور مباريات المنتخب فـــي كأس العالم بروسيا، قائلين إن ما تم تداوله بـــشأن ذلك، عار غضونًا مـــن الصحة، ولا يخرج عن كونه مزاعم، تهدف إلى تشويه المجلس، وإثارة البلبلة والأزمات.
جاء ذلك ردًا على ما ذكرته تقارير صحفية نقلاً عن "مصادر مطلعة" حول حصول مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية ، على 300 تذكرة مجانية، من أجل حضور مباريات المنتخب المصري، فـــي كأس العالم بروسيا، والتي تبدأ منتصف يونيه 2018.
وقالت المصادر، إن "المهندس هاني أبو ريدة، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للساحرة المستديرة، أرسل خطابًا لرئيس مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية ، الدكتور علي عبدالعال، يخبره بـــأن الاتحاد استطاع توفير 300 تذكرة لكل مباراة مـــن مباريات المنتخب".
بدير عبدالعزيز، عضو مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية ، أَنْكَرَ ذلك بشدة، قائلاً إن ما تردد بهذا الخصوص عار غضونًا مـــن الصحة.
وتـابع لـ"المصريون"، أنه "فـــي حال حدوث ذلك، فليس فيه لمخالفة للقانون أو إدانة لأحد، سواء للاتحاد المصري للساحرة المستديرة أو مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية ، لأن هناك بندًا خاصًا بتلك الأمور فـــي ميزانية الاتحاد".
وأضــاف: "فـــي مباراة المنتخب والكونغو، أرسل الاتحاد مجموعة مـــن التذاكر للنواب، لحثهم على الذهاب ولتسهيل الأمور والإجراءات عليهم، لكن كانت بمقابل مادي وبالسعر الحقيقي للتذكرة". 
مع ذلك، رأى عضو مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية ، أنه "مـــن الأفضل أن يترفع النواب عن قبول تلك التذاكر فـــي حال إرسالها، تجنبًا للقيل والقال، وإثارة أحاديث وأقاويل لا تمت للواقع بصلة، منوهًا بـــأن ما حدث فـــي تأشيرات الحج يجب ألا يتكرر مرة أخرى".
وتـابع أن المهندس فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضية بالبرلمان، حجز لأعضاء اللجنة بالكامل على حسابه الخاص، لافتًا إلى أن توزيع عدد مـــن التذاكر على المشجعين والنواب وغيرهم مجانيًا، ليس به غَيْر مَأْلُوفة.
إلى ذلك، ذكــر خالد عبد العزيز شعبان، عضو تكتل "25- 30" بالبرلمان، إنه "لا يحق لاتحاد الكرة أو لغيره إرسال تذاكر مجانية لمجلس النواب، من أجل حضور مباريات كأس العالم"، مؤكدًا أن المجلس لم يتلق أي تذاكر مـــن أي جهة.
وتساءل: "أي الجهات ستتحمل تكلفة تلك التذاكر"؟، مجيبًا: "لو أرسلها اتحاد الكرة للمجلس، فهذا يُعد إهدار للمال العام، وسينتج عنه تعرضه للمساءلة مـــن البنك المركزي للمحاسبات، الأمر ليس بسيط أو سهل، ومن الصعب حدوثه".
شعبان أَرْدَفَ لـ"المصريون"، أنه ربما أرسل عدد مـــن النواب طلبات لاتحاد الكرة؛ لإرسال عدد مـــن التذاكر لهم، من أجل حضور المباريات بشكل جماعي، لكن بقيمتها الحقيقة وليست مجانية كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يزعم البعض.
وتأهل المنتخب إلى نهائيات كأس العالم فـــي روسيــــا 2018 بعد فوزه على ضيفه منتخب الكونغو بهدفين مقابل هدف فـــي الجولة الخامسة مـــن منافسات المجموعة الخامسة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

تُعد هذا المرة الأولى التي تصل فيها مصر إلى المونديال منذ 28 سَنَةًا، ولم يتأهل الفراعنة إلى نهائيات كأس العالم منذ 1990 بإيطاليا.

المصدر : المصريون