نور يُبِيحُ 3 عدد من المفاجآت عن ترشُح سامي عنان
نور يُبِيحُ 3 عدد من المفاجآت عن ترشُح سامي عنان

بَيْنَ وَاِظْهَرْ الدكتور أيمن نور - رئيس حزب "غد الثورة" - عدة مفاجآت عن ترشح الفريق سامي عنان لانتخابات الرئاسة .

وذكـر "نور" إن هناك ارتباطات  و "التزامات" معينة لابد لـ"عنان" أن يتحرر منها أولًا قبل أن يترشح بشكل رسمي ، رافضًا بشكل قاطع الجديـد عن هذه الالتزامات "حسب عربي 21".

وتـابع: "أيضًا لدي علم أن حزب (مصر العروبة) التابع لعنان يتحرك فـــي المحافظات منذ أيام لجمع التوكيلات اللازمة ، وبعدها أظن أن عنان سيعلن بنفسه عن ترشحه ، الأمر لن يطول عن أسبوع واحد فقط".

وأضــاف: "أعلم أن عنان كـــان يريد خوض إِخْتِبَار انتخابات الرئاسة منذ فترة طويلة ، وفي سَنَة 2012 طلب منه حزب الإصلاح والتنمية الترشح للرئاسة ، و وافق عنان لكنه طلب موافقة المشير طنطاوي ، الذي رفض حتى مناقشة الأمر مـــن أساسه".

واستدرك : "بالمناسبة عنان لم ينسحب فـــي انتخابات 2014 بسبب ضغوط أو غيره ، وإنما لأنه قيل لـــه إن المصلحة الوطنية لا تحتمل تواجده كمرشح الآن وحتى لا يكون للمؤسسة العسكرية أكثر مـــن مرشح ، وقد وافق عنان على هذا الطرح ، وظني أنه هذه المرة لن يتعرض لآية ضغوط تضطره للانسحاب" حسب رأيه.

واستكمل: "أنا أعرف عنان جيدًا وهو شخصية متزنة ترفض المغامرات ، وإنما قرارها يكون بناء على حسابات مبنية على اتصالات قوية داخليا وخارجيا" حسب قوله.

المصدر : المصريون