«النواب» يلمح إلى السماح «إسماعيل» من منصبه
«النواب» يلمح إلى السماح «إسماعيل» من منصبه

ألمح الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية ، إلى أمكانية إعفاء المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء مـــن منصبه، نظرًا لحالته الصحية.

وذكـر "حسب الله"، خلال محادثة تليفونية لبرنامج "صالة التحرير" الذي يذاع من خلال فضائية صدى البلد للإعلامية عزة مصطفى، إنه بينما يتعلق بإمكانية مغادرة المهندس شريف إسماعيل مقعده كرئيس للوزراء، كل شيء جائز فـــى هذا المجال، وهو شأن للسلطة التنفيذية، التى ستعرض على البرلمان التعديل سواء للوزراء أو لوزير الحكومة، والبرلمان سوف يكون لـــه أن يوافق أو لا.

وتـابع حسب الله، أن مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية مـــن شأنه مناقشة التعديلات الوزارية واتخاذ القرار فيها من أجل الموافقة أو بالرفض، مبينا أن التعديل الحالى، قرار رئيس الجمهورية وليس مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية ، فـــى إطـــار رؤية الـــرئيس لأهمية إجراء تعديل فـــى هذا التوقيت، ولاسيما فـــى بعض الوزارات الخدمية، وستظهر غدا فلسفة التغيير بعد العرض على مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية ، وفقا للدستور واللائحة.

وبين وأظهـــر المتحدث باسم مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية ، أن نواب البرلمان تقدموا فـــى الفترات السابقة بعدد مـــن طلبات الإحاطة، أشارت إلى وجود قصور فـــى بعض الوزارات، فـــى إطـــار رقابته على أداء الوزارات المختلفة بالحكومة.

المصدر : المصريون