"قومي المرأة" ببورسعيد يعلن شروط التقدم لجائزة الأم المثالية
"قومي المرأة" ببورسعيد يعلن شروط التقدم لجائزة الأم المثالية

صـرح المجلس القومى للمرأة فرع بورسعيد برئاسة نجلاء أدوار، مقررة الفرع عن شروط التقدم لجائزة الأم المثالية لعام 2018.

وقالت الدكتورة سوسن حبيش مديرة مديرية التضامن الاجتماعى وعضو المجلس القومى للمرأة، إن هناك شروطا تم إعلانها مـــن قبل وزارة التضامن الاجتماعى للتقدم لجائزة الأم المثالية لعام 2018.

وأضافت أن تلك الشروط تتضمن ألا يقل سن الأم عن 50 عاما وأن تكون ملمة بالقراءة والكتابة وألا يزيد عدد الأبناء عن ثلاثة أبناء باستثناء المحافظات الحدودية وأن يسْتَحْوَذَ جميع الأبناء على مؤهل عال باستثناء الابن المعاق ذهنيا "غير قابل للتعلم".

وكشفت وبينـت حبيش أنه بالنسبة للأم البديلة تتضمن الشروط أن تكفل أطفالاً محرومين مـــن الرعاية الأسرية فـــى منزلها مع أطفالها الطبيعيين، وأن يكون الابن البديل أو ابن الزوج قد حصل على مؤهل جامعي وتحقيق المساواة أوضح الأبناء الطبيعيين للأسرة والابن البديل فـــي كل الحقوق، بالإضافة إلى أن هناك معايير مرجحة لاختيار الأم المثالية.

وأشارت إلى أن التقدم للمسابقة يكون مـــن خلال مديريات التضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية، وأكدت أنه لأول مرة تضيف وزارة التضامن ترشيح أم مثالية مـــن ذوي الإعاقة (حركية - سمعية - بصرية)، وتعليم الأبناء أولوية مع تفضيل الأعلى درجة فـــي السلم التعليمي والأم العاملة أو المريض زوجها أو الأرملة أو المطلقة والأم الأمية التي استطاعت أن تتعلم مع أبنائها وحصلت على مؤهل وتشجيع الأبناء على العمل الخاص وإدارة المشروعات الصغيرة والمشاركة الاجتماعية التطوعية والنشاط البارز فـــي خدمة المجتمع والبيئة ودمج أحد الأبناء مـــن ذوى الإعاقة فـــي المجتمع- وبالنسبة للأم البديلة فيلزم قدرة الأم على رعاية الابن البديل فترة أطول ورعاية ابن بديل حتى يصل الى الدرجة الأعلى فـــى السلم التعليمى.

وَشَدَّدْتِ حبيش بـــأن آخر موعد لتلقي الأوراق حتى يوم 2 فبراير الحالي وسيتم الاختيار عن طريق لجنة يتم تشكيلها مـــن قبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

المصدر : الوطن