بروتوكول تعاون بين "أوراسكوم للإنشاءات" و"المهندسين"
بروتوكول تعاون بين "أوراسكوم للإنشاءات" و"المهندسين"

ذكــر المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، والمرشح على ذات المقعد فـــي انتخابات التجديد النصفي لعام 2018، المنتظـر عقدها فـــي مارس القادم، إن المجلس الحالي حَدَثَ بروتوكول تعاون مع شركة أوراسكوم للإنشاءات يضم فـــي بنوده برنامج إكساب الخبرة لتوظيف عدم مـــن المهندسين لفترة 6 أشهر بمقابل مادي.

وتـابع "النبراوي"، أنه حسب البروتوكول يتم فـــي نهاية الفترة توظيف المتميزين منهم، وتسليم المشاركين بالبرنامج شهادات خبرة موضح بها المشروعات، والمهام التي أوكلت إليهم بالاضافة لشهادة تقييم لأداء المهندس، تتضمن ما تم اكتسابه مـــن مهارات فـــي العمل، ما يسهل عليه إيجاد فرص عمل فـــي الشركات الهندسية الكبرى التي تتطلب مهارات مميزة للعمل بها.

وأكد نقيب المهندسين، أن البروتوكول تتضمن إجراء زيارات ميدانية لمشروعات الشركة المختلفة للطلبة والخريجين لمعرفة الأساليب والتقنيات الحديثة فـــي الإنشاءات، خاصة مع مشاركة أوراسكوم فـــي المشروعات القومية كخطوط متــرو الانفاق .

وأَلْمَحَ "النبراوي"، إلى أن البرتكول تضمن أيضًا مساهمة الشركة فـــي عملية التدريب عن طريق ورش عمل ومحاضرات يقوم بها كوادر هندسية وموارد بشرية مـــن الشركة.

المصدر : الوطن