نائب: قدمنا أداة رقابية لـ"المصيلحي"  مِنَ اُجْلُ حَلّ ضَرَّاء البطاقات الذكية دون جدوى
نائب: قدمنا أداة رقابية لـ"المصيلحي" مِنَ اُجْلُ حَلّ ضَرَّاء البطاقات الذكية دون جدوى

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ببيان عاجل للدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس موجه لرئيس مجلس الوزراء والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بخصوص الأعداد الخاطئة للأفراد علي بطاقات التموين الذكية .

وذكـر "فؤاد"، إن هناك العديد مـــن الشكاوى والاستغاثات اليومية، تنهال على المكاتب التابعة لمنظومة التواصل مع المواطنين، وعلى رأسها مشكلات تتعلق ببطاقات التموين الذكية بنسبة لا تقل عن 70%، وتتنوع تلك المشكلات ما أوضح تأخر الإصدار الْحَديثُ لمشاكل البدل تالف والبدل فاقد وغياب الرقابة علي الشركات الخاصة بإصدار البطاقات والقائمة السوداء ومشاكل الإضافات وتضارب التصريحات مـــن السادة المسئولين والجداول الزمنية غير المعلنة الخاصة بحل تلك المشكلات.

وتـابع "فؤاد"، "فـــي بادئ الأمر كنا نتحدث عن تأخر الإصدار والمعالجة الذي قد يستغرق فـــي بعض الحالات سَنَةًا أو أكثر، ولكن بعد أن يتم إصدار بطاقات التموين الذكية بعدد محدد مـــن الأفراد؛ يفاجئ المواطنين أن العدد المدرج بالبطاقة أقل مـــن العدد الأساسي الثابت ببيانات البطاقة دون أدنى مبرر".

وأَلْمَحَ "فؤاد"، إلى أن هذا الأمر تطور فعند وفاة أحد الأفراد المقيدين بالبطاقة يتوجه صاحب البطاقة لمكتب التموين لاتخاذ اللازم وحذف المتوفى، إلا أنه يتفاجئ بحذف المتوفى بالإضافة إلى حذف فرد أو فردين مـــن البطاقة دون سبب معلوم، مستشهدًا بما حدث بمكتب تموين العمرانية بمحافظة الجيزة.

واستنكر "فؤاد"، مثل تلك الوقائع التي يتحملها المواطنين على كاهلهم، والتي تضعهم فـــي مواجهات غاضبة مع المواطنين، مبينًا أنه تقدم بأداة رقابية أسبوعيا لوزير التموين ولكن دون جدوى.

وطالب "فؤاد"، المجلس بـــأن يتدخل بما لـــه مـــن صلاحيات وسلطات دستورية وقانونية لإعلاء مصلحة الحياة المصرية والمواطنين، واتخاذ ما يلزم مـــن إجراءات حاسمة وملزمة مـــن أجل إيجاد حلول جذرية لتلك المشكلات؛ التي تمس بشكل مباشر استقرار الأوضاع الحياتية والمعيشية للمواطنين.

المصدر : الوطن