علاج عشرة0 ألف مريض «فيروس سي» في بني سويف
علاج عشرة0 ألف مريض «فيروس سي» في بني سويف

صـرح محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب علاج 100 ألف مريض مـــن أبناء المحافظة مـــن فيروس "سي" بالإضافة إلى إجراء المسح الميداني لـ 350 ألف مواطن بالقرى للكشف عن الفيروس وذلك فـــي إطـــار مبادرة المحافظة للقضاء على الفيروس بالتعاون مع وزارة الصحة والمشاركة المجتمعية.

وأَلْمَحَ حبيب إلى أن بنى سويف كانت تعد مـــن المحافظات التي ينتشر بها فيروس سي إلا أنه خلال آخر عامين تم القضاء نهائيا على قوائم انتظار العلاج لفيروس سي، بالإضافة إلى الانتهاء مـــن المسح الشامل للقرى والبدء فـــي فحص طلاب الجامعات وتقديم العلاج للمصابين بالمجان.

وأكدت الدكتورة هبة الله صبري مدير إدارة مكافحة الفيروسات الكبدية بمديرية الصحة ببني سويف أنه تم تنفيذ خطة عمل لمسح جميع قرى المحافظة وتوابع مدنها الحضرية حيث تمكنا مـــن تغطية 180 قرية فحصنا خلالها أكثر مـــن 350 ألف مواطن لمن هم فوق سن 18 عاما إِتِّضَح إصابة 48 ألف حالة منهم بالمرض ومنحهم قرارات الإحالة للعلاج وتلقوا الجرعات بالفعل بعدها.

وأضافت: توجهنا لفحص طلاب الصف الأول بالجامعة سواء خاصة أو حكومية وأجرينا مسح شامل لجميع الفرق الصحية وتطعيمهم ضد الالتهاب الكبدي "فيروس بي" كذلك مرض الفشل الكلوي المترددين على المستشفيات الحكومية.

وذكـر الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة ببني سويف، إن المحافظة تبنت مبادرة بالتعاون مع وزارة الصحة، للقضاء على مرض فيرس وفي غضون ذلك فقد كــــان بدايتها القضاء على قوائم انتظار العلاج مؤكدا أن إِخْتِبَار مصر فـــي علاج "فيروس c " تعد إِخْتِبَار رائدة وعالمية ولاسيما فـــي سعر الدواء الذي وفرته الدولة لأبنائها بالمجان بالإضافة إلى دور المبادرة فـــي الكشف المبكر عن المرض والحد مـــن انتشار العدوى.

المصدر : المصريون