صباح المحترفين: إشادة بي بي سي وكلوب بصلاح..غياب كوكا
صباح المحترفين: إشادة بي بي سي وكلوب بصلاح..غياب كوكا

صباح المحترفين..فقرة يومية نرصد مـــن خلالها أَفْضُلُ أخبار المحترفين  المصريين فـــي الدول العربية والأوروبية.

-أشادت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سي" بمحمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى ،وذلك بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها مع ليفربول منذ إنتقاله لصفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية ،قادماً مـــن روما الإيطالى مقابل 45 مليون يورو.

وقالت الإذاعة البريطانية، إن محمد صلاح يستحق المبلغ الضخم الذى قررت إدارة ليفربول صرفه للتعاقد معه ،والدليل أن محمد صلاح بعد مرور 3 أشهر فقط على انضمامه لصفوف "الريدز" على وشك أن يصبح أفضل هداف لليفربول منذ رحيل لويس سواريز بعدما سجل "هدفين" فـــى أنتصـار ليفربول على وستهام بنتيجة 4–1 فـــى اللقـاء التى جمعتهما السبت الماضى.

وأشارت الإذاعة البريطانية إلى تفوق محمد صلاح على لويس سواريز وفرناندو توريس بـ"هدفين" فـــى نفس المرحلة مـــن حياتهما الكروية أثناء لعبهما لنادى ليفربول، ورغم ذلك هو لا يلعب كمهاجم صريح على عكس الاثنين الآخرين، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ ساهم فـــى 15 هدفاً لنادى ليفربول بجميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية متفوقاً على سواريز وتوريس.

ومن ناحية أخرى، ذكــر يورجن كلوب المدير الفنى لنادى ليفربول الإنجليزى فـــى تصريحات للموقع الرسمى للنادي، "كنا واثقين أن محمد صلاح سيمنح ليفربول إضافة قوية، كـــان أمامنا 20 مرشحاً للانضمام إلى صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية النهائية، وفي غضون ذلك فقد كــــان مـــن الصعب أن نتخذ قراراً مبكراً بـــشأن التعاقد مع أحدهم، لكن الجميع كـــان مقتنعاً بقدرات محمد صلاح وفي غضون ذلك فقد كــــان علينا اتخاذ قرار مبكر بـــشأن التعاقد معه لكى نتمكن مـــن الحصول على خدماته وهو ما حدث". 

وتـابع مدرب ليفربول بقوله "الجميع كـــان يهتف فـــى أذنى بـــأن محمد صلاح هو الحل، هو لاعب رائع وشخص جميل ومتواضع، لم أتخيل يوماً ما أن يتمكن مـــن تسديد 12 هدفاً فـــى أول 17 مباراة لـــه مع الفريق". 

وواصل كلوب تصريحاته بـــشأن محمد صلاح قائلاً، آمل أن يستمر محمد صلاح فـــى مواصلة تسديد الأهداف ولا يتوقف، سوف يكون أمراً رائعاً أن نتحدث بعد الموسم عن أرقام مختلفة لـــه.

-حسم التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، مباراة سبورتنج لشبونة وسبورتنج براجا، فـــي اللقـاء التي جمعت الفريقين مساء أمس، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر، مـــن الدوري البرتغالي.

  ولم يشارك الدولي المصري، أحمد حسن كوكا مع فريقه براجا حيث ظل على دكة البدلاء طوال اللقـاء.

المصدر : Arabia Eurosport