التحالف الدولي: داعش أصبح ضعيفا بالعراق ومشاركة الحشد بالمعارك تحددها العـراق
التحالف الدولي: داعش أصبح ضعيفا بالعراق ومشاركة الحشد بالمعارك تحددها العـراق

رأى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة "داعش"، أن التنظيم أصبح ضعيفا فـــي كل مناطق العراق، مشيرا إلى أن استكمال تحرير المدينة القديمة للموصل سوف يتم خلال الأيام المقبلة، بينما أكد أن الحشد الشعبي جزء مـــن القوات العراقية وقرار مشاركته فـــي تحرير ما تبقى مـــن المدن تتخذه بغداد.

وذكـر المتحدث باسم عمليات العزم الصلب التي يقودها التحالف فـــي العراق الكولونيل رايان ديلون فـــي مقابلة مع قناة "الحرة عراق" إن "استكمال تحرير المدينة القديمة للموصل سوف يتم فـــي الأيام المقبلة"، لافتا إلى أن "المدينة القديمة بقي منها كيلومتر مربع واحد وجيب صغير ومستشفى تحت إِسْتِحْواذ داعش".



وبخصوص المدينة المقبلة التي سوف يتم إطلاق العمليات بها لتحريرها مـــن "داعش"، أكد المتحدث أن "الحكومة العراقية هي مـــن تحددها بناء على إستراتيجيتها"، مشيرا إلى أن "بغداد هي مـــن تقرر إن كانت الحويجة أو تلعفر أو غيرهما".

أما عن مشاركة الحشد الشعبي فـــي تحرير ما تبقى مـــن المدن، فأشار ديلون إلى أن هذه القوات جزء مـــن القوات العراقية، وأن قرار مشاركتها تتخذه بغداد.

وفي سياق متصل، أوضح المتحدث أن تنظيم داعش أصبح ضعيفا فـــي كل مناطق العراق، مثلما وقفت عليه القوات العراقية فـــي الفلوجة وتكريت والموصل وغيرها مـــن المناطق.

وحول بقاء القوات التركية فـــي بعشيقة، أكد ديلون أن موقف التحالف هو أن تخضع كل القوات التي تحارب داعش فـــي العراق إلى توجيهات الحكومة.


المصدر : السومرية نيوز