الخارجية: منحنا سمات دخول لاكثر مليوني زائر إيراني ونتوقع...
الخارجية: منحنا سمات دخول لاكثر مليوني زائر إيراني ونتوقع...

صـرحت وزارة الخارجية، السبت، عن منح سمات دخول إلى الأراضي العراقية لأكثر مـــن مليونين ومئتي ألف زائر إيراني، متوقعةً أن يصل عدد الزائرين الإيرانيين فـــي العام الحالي إلى ثلاثة ملايين.

وذكـر المتحدث باسم الوزارة أحمد محجوب فـــي بيان تلقت الحياة المصرية نسخة منه، إن "سفارتنا وقنصلياتنا ومكاتبنا الـ 16 العاملة فـــي الجمهورية الإسلامية فـــي إيران تستمر بمنح سمات الدخول إلى الأراضي العراقية لأداء الزيارة الأربعينية حيث وصلت إلى يوم أمس الجمعة مليونين ومئتين وثلاثين ألف سمة دخول، فضلا عن السمات الممنوحة للزوار مـــن البلدان الإسلامية الأخرى".



وتـابع محجوب، أن "العمل ما زال بوتيرة متصاعدة، ومن المتوقع أن يرتفع عدد الزوار الإيرانيين هذا العام عن العام السابق والذي وَصَلَ مليونين وثمانين الف زائر إلى ثلاثة ملايين زائر، علما أن العراق يستحصل 40 دولاراً عن كل تأشيرة".

وأضاف ، أن "هذا الجهد الذي تضطلع بِه القنصليات العراقية وخاصة المنتشرة فـــي إيران يعد استثنائيا وغير مسبوق فـــي العمل القنصلي على مستوى العالم مـــن حيث الكمية والسرعة والانسيابية، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ وتتابع وزارة الخارجية مع الجهات العراقية المعنية انسيابية حركة الوافدين الزوار داخل العراق لتأمين الحماية اللازمة وضمان انجاح مراسم الزيارة الاربعينية".

وفي غضون ذلك فقد كانت وزارة الخارجية صـرحت، الأربعاء (11 تشرين الأول 2017)، عن استئناف استعداداتها السنوية لمراسم الزيارة الاربعينية بفتح 16 مكتبا قنصلياً فـــي اغلب المدن الأيرانية، بينما توقعت وصول عدد الإيرانيين الداخلين للعراق خلال هذه المناسبة إلى ثلاثة ملايين.


المصدر : السومرية نيوز