موسكـو تبدي استعدادها لتزويد بغـداد بمنظومة "إس- 400"
موسكـو تبدي استعدادها لتزويد بغـداد بمنظومة "إس- 400"

الحياة المصرية:- أبدت روسيــــا على لسان سفيرها لدى العراق، مكسيم ماكسيموف، استعدادها لتزويد بغداد بمنظومة صواريخ مضادة للطائرات مـــن طراز "إس- 400"، إضافة إلى أسلحة أخرى.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الـــروسية عن ماكسيموف قوله إن "روسيــــا سلمت بالفعل الحكومة العراقية كميات كبيرة مـــن المعدات العسكرية، التي بَرْهَنْت جدارتها بشكل جيد فـــي ساحات المعارك ضد تنظيم الدولة، وذلك فـــي إطـــار التعاون العسكري التقني".

ووفقا لتصريحات السفير الروسي، فإن الجديـد أوضح البلدين يدور حول طائرات هليكوبتر مـــن طراز "مي- 35 إم" و "مي- 28 إتش" ومقاتلات حربية مـــن طراز "سو- 25" ، فضلا عن المنظومات الصاروخية المضادة للدبابات "كورنيت- تي إي"، ومنتجات عسكرية أخرى.

وأكد ماكسيموف أن الاتصالات مع بغداد مستمرة فـــي هذا المجال، معربا عن أمله بـــأن نتسلم طلبات جديدة مـــن الجانب العراقي لشراء أسلحة مـــن المنتجين المحليين، وأن هذا ينطبق أيضا على منظومة الصواريخ "إس- 400".

وأردف قائلا: "عندما سنتلقى طلبا مناسبا مـــن الحكومة العراقية سنناقشه".

وفي غضون ذلك فقد كانت وكالة "تاس" الـــروسية للأنباء قد نقلت الشهر الماضي، عن سفير قطر فـــي موسكو قوله إن الدوحة فـــي مرحلة متقدمة مـــن المحادثات مع روسيــــا لشراء نظام "إس-400" الدفاعي الصاروخي.

المصدر : جي بي سي نيوز