حل الكلمات المتقاطعة كل يومً يقوي الذاكرة ويؤخر شيخوخة العقل عشرة سنـوات
حل الكلمات المتقاطعة كل يومً يقوي الذاكرة ويؤخر شيخوخة العقل عشرة سنـوات

الحياة المصرية - ورد إلينا الآن حل الكلمات المتقاطعة كل يومً يقوي الذاكرة ويؤخر شيخوخة العقل عشرة سنـوات عبر مصدر نورت نقلا بواسطة احد محررينا - حل الكلمات المتقاطعة كل يومً يقوي الذاكرة ويؤخر شيخوخة العقل عشرة سنـوات .

الحياة المصرية - أكدت دراسة علمية حديثة أن الحرص على حل #الكلمات_المتقاطعة يوميا يجعل العقول أكثر تنبها كلما كبر الأشخاص فـــي السن.

ويقول خبراء بريطانيون إن حل #الألغاز اللغوية الصعبة، التي غالبا ما توجد فـــي الصحف الورقية، يساعد على زيادة التركيز والتفكير المنطقي ويقوي الذاكرة، وفقا لما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ويقدر الخبراء أنه مـــن خلال المشاركة فـــي تلك المسابقات الصعبة، يمكن للبالغين أن يؤخروا شيخوخة عقولهم لمدة 10 أعوام.

وليست هناك مبالغة فـــي القول بـــأن حل الكلمات المتقاطعة يمكن أن يمنع #الخرف، حيث إنه تم الكشف مؤخرا عن روابط أوضح الحفاظ على صحة المخ فـــي سن الشيخوخة، وانخفاض خطر الإصابة بذلك المرض المدمر.

واستندت النتائج “المثيرة للغاية”، التي خلصت إليها دراسة قادتها جامعة إكستر وكينغز كوليدج فـــي لندن، إلى بيانات مـــن أكثر مـــن 17 ألف مشارك.
نمط الحياة المثالي

وذكـر بروفيسور كيث ويسنيس، مـــن جامعة إكستر وكينغز كوليدج، إن هناك حاجة إلى مزيد مـــن الأبحاث من اجل تَدْعِيمُ النتائج الأولية للدراسة.

وتـابع: “وجدنا علاقات مباشرة أوضح وتيرة حل ألغاز الكلمات المتقاطعة، وسرعة ودقة الأداء فـــي 9 مهام معرفية تعتمد على الانتباه والمنطق والذاكرة، كـــان الأداء أفضل أوضح هؤلاء الذين اعتادوا حل ألغاز الكلمات المتقاطعة، خاصة بينما يتعلق بسرعة التفكير ودقة الذاكرة، وكأنهم أصغر مـــن عمرهم الحقيقي بحوالي 10 سنوات”.

وفي سياق متصل يأمل العلماء فـــي أن يحددوا، مـــن خلال الدراسة، نمط الحياة المناسب الذي يمكن أن يساعد الناس على الحفاظ على أمخاخ صحية.

مـــن جهته، ذكــر دكتور دووغ براون مـــن “جمعية الزهايمر”: “نحن نعلم أن الحفاظ على عقل نشط يمكن أن يساعد على الحد مـــن الانهيار فـــي مهارات التفكير. ويكشف هذا البحث الْحَديثُ عن وجود صلة أوضح ألغاز الكلمات، مثل الكلمات المتقاطعة، ومهارات الذاكرة والتفكير، لكن لا يمكننا أن نقول بشكل نهائي إن حل “الألغاز” بشكل منتظم يحسن هذه المهارات”.

وبين وأظهـــر: “أفضل النصائح للحد مـــن خطر الإصابة بالخرف تتمثل فـــي الحفاظ على النشاط البدني، وتجنب التدخين، وتناول نظام غذائي صحي متوازن”.

وتوصي “جمعية الزهايمر” في الوقت الحاليً البالغين بالقيام بحل لغز يومي واحد، مثل حل الكلمات المتقاطعة، مـــن أجل الحد مـــن خطر الإصابة بالخرف.

نشكركم على متابعتنا , لمزيد من الاخبار يمكنكم متابعة صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي .

المصدر : وكالات