تم التحقيق معه في أمن الدولة بسبب «فيلم».. 14 معلومة عن أحمد فهمي
تم التحقيق معه في أمن الدولة بسبب «فيلم».. 14 معلومة عن أحمد فهمي

عشق الفن فـــي سن مبكرة، ورفض أي عقبة تعترض طريق الوصول إلى حلمه، حتى إنه ترك كلية الهندسة ليدخل كلية أخرى تتيح لـــه التفرغ بشكل أكبر للفن، فكون مع زميليه شركة صغيرة للإنتاج الفني، استهدف فيها عشاق "الفيديو"، فـــي وقـــت لم يكن للكمبيوتر انتشار واسع، وبمرور الوقت استطاع مع زميليه إثبات موهبته، لكن حينما وصل إلى فكرة أن النجاح لا يجب أن ينقسم على ثلاثة، قرر الانفصال عنهما ليكون مع فنان آخر ثنائيا ناجحا، حتى يرضي طموحه الفني.

فـــي التقرير التالي يرصد لكم "التحرير لايف" 14 معلومة عن أحمد فهمي.

emratfahmy1

1- اسمه بالكامل "أحمد محمد محمد فهمي عبد الوهاب".

2- ولد فـــي 6 نوفمبر 1980.

3- هو الشقيق الأكبر للفنان كريم فهمي، الذي يعمل فـــي مجالي التمثيل والتأليف.

4- تخرج فـــي كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وذلك بعد تركه لكلية الهندسة.

5- كوّن مع زميليه " شيكو وهشام ماجد" شركة "تمر هندي" للإنتاج الفني، وقاموا مع بعض الشباب بإنتاج أفلام بإمكانيات متواضعة، للسخرية مـــن بعض أفلام السينما المصرية الشهيرة، ومن بينها فيلم "رجال لا تعرف المستحيل"، الذي قاموا بإنتاجه سَنَة 2001 للسخرية مـــن فيلم "الطريق إلى إيلات".

6- تم التحقيق معه فـــي مكتب تابع لـ"أمن الدولة"، لمدة 4 ساعات متواصلة على خلفية سخريته وزملائه مـــن القيادة السياسية فـــي فيلم "رجال لا تعرف المستحيل"، وانتهى التحقيق إلى ضرورة سحب أشرطة الفيلم مـــن السوق، ومنع ظهورهم فـــي أي أعمال فنية لفترة مـــن الوقت.

20151107_132620_3379

7- شارك فـــي بطولة أول عمل تليفزيوني بعنوان "أفيش وتشبيه"، مع "شيكو وهشام ماجد"، مـــن إنتاج محمد حفظي، وفي غضون ذلك فقد كــــان ذلك العمل بداية تأهيل الثلاثي لأول فيلم سينمائي مـــن بطولتهم.

8- فـــي 2008 شارك فـــي بطولة فيلم "ورقة شفرة"، والذي حقق نجاحا مقبولا بالمقارنة بحجم إنتاجه، لكن النجومية الحقيقية انطلقت مـــن فيلم "سمير وشهير وبهير"، الذي شارك فيه سَنَة 2010، وحقق نجاحا واسعا.

9- انفصل "فهمي" عن صديقيه بعد تقديم فيلم "الحرب العالمية التالتة"، سَنَة 2014، والذي حقق نجاحا كبيرا، ليشكل مع الفنان أكرم حسني ثنائيا فنيا ناجحا، بعد مشاركته لـــه فـــي حملة دعاية لإحدى شركات المحمول.

AhmedFathy-AhmedFahmy-Full

10- ذكــر إن بداية الخلاف بينه وبين صديقيه "هشام وشيكو"، كـــان مسلسل "الرجل العناب"، الذي مـــن المفترض أنه سيتحول لفيلم سينمائي، لولا اختلاف الرؤية الفنية لسياق الفيلم، مما دَفَعَ إلى الانفصال، على حد قوله، فـــي برنامج "فحص شامل"، مع راغدة شلهوب.

11- نجح أيضا على مستوى التأليف، إذ إنه كتب فيلم "كده رضا"، للفنان أحمد حلمي، ولكن اختلف معه أيضا فـــي الرؤية الفنية، وكاد يفشل المشروع لولا استيعاب "حلمي" بخبرته الفنية للخلاف.

12- يعتبر فيلم "كلب بلدي" أول بطولة ثنائية لـــه مع الفنان أكرم حسني، الذي استمر التعاون معه فـــي مسلسل "ريح المدام"، الذي عُرض فـــي رمضان 2017.

13- تزوج للمرة الأولى مـــن "شهد"، ابنة المنتج محمد حسن رمزي، ثم طلقها وتزوج مـــن "منة فهمي"، ابنة الفنان حسين فهمي والفنانة ميرفت أمين، والذي أعلـن أنه توسط بالفنان كريم عبد العزيز لدى "حسين" للزواج منها.

14- أكد أنه شخص عصبي، ويصل إلى أوج غضبه فـــي حالة اختلافه مع شخص يصر على وجهة نظره الخاطئة، لدرجة أنه كسر ذراعه بعدما صدمه بالحائط مـــن شدة غضبه ذات مرة.

 

المصدر : التحرير الإخبـاري